أفضل مصدر كولاجين للبشرة.. استشارية توضح

تسعى كل فتاة إلى الحصول على طرق لتحفيز كولاجين البشرة، سواء بشكل طبيعي أو باستخدام بعض المحفزات الخارجية، مثل تناول الفيتامينات وكريمات البشرة المخصصة لذلك.

الكولاجين عبارة عن بروتين موجود بشكل طبيعي في الجسم، وهو مكون أساسي للعديد من الأنسجة، بما في ذلك الجلد، ويلعب دورًا حيويًا في دعم بنية البشرة وتجديد الخلايا وتقوية الجلد.

أفضل مصدر كولاجين للبشرة

كشفت الدكتورة نجلاء عبدالله الدوسري، استشارية الأمراض الجلدية، عن أفضل مصدر كولاجين للبشرة، التي تتمثل في مشتقات فيتامين أ الموضعية (ريتنول، تريتينوين).

وأكدت "نجلاء" في تغريدة عبر حسابها الرسمي على منصة التواصل الاجتماعي "إكس"، أن الأكرتين هو الأقوى، لافتة إلى أن مشتقات الرتنول أقل مفعول لكن البشرة تتحملها أكثر.

وقالت في تغريدتها: "مافي عصير جمال أو ديتوكس بشرة أو كولاجين موضعي أو شراب أو عصير أو مرق كوارع يعوض الكولاجين جيدًا في الجلد".

طرق لزيادة كولاجين البشرة

هناك العديد من الطرق لزيادة الكولاجين في البشرة، بما في ذلك:

  • تناول الأطعمة الغنية بالكولاجين، مثل الأسماك واللحوم والدواجن والبيض.
  • تناول مكملات الكولاجين.
  • استخدام منتجات العناية بالبشرة التي تحتوي على الكولاجين.

يمكن أن تساعد هذه الطرق في تحسين مرونة الجلد وتعزيز التئام الجروح وتقليل ظهور التجاعيد والخطوط الدقيقة.

فوائد الكولاجين للبشرة

فيما يلي بعض الفوائد المحددة للكولاجين للبشرة:

  1. يساعد على دعم بنية الجلد. يشكل الكولاجين حوالي 70٪ من بنية الجلد، وهو المسؤول عن توفير الدعم والمرونة. يساعد الكولاجين على إبقاء الجلد متماسكًا ومنع الترهل.
  2. تجديد الخلايا. يساعد الكولاجين على تحفيز إنتاج خلايا الجلد الجديدة، مما يساعد على الحفاظ على مظهر الشباب.
  3.  تقوية الجلد. يساعد الكولاجين على تقوية الأوعية الدموية والأنسجة الضامة في الجلد، مما يساعد على حماية الجلد من التلف.

اقرأ أيضًا: أطعمة غنية بالكولاجين تحفز إنتاجه في الجسم