في يوم الطفل الخليجي.. نصائح للاستثمار في صحة أطفالك

الاسثمار في صحة أطفالك وتعليمهم بعض العادات والسلوكيات الصحية، هو أفضل استثمار يمكن أن تقوم به، وقد تكون هذه فرصة لك بالتزامن مع يوم الطفل الخليجي الذي يتم الاحتفال به في 15 يناير من كل عام.

وبالتزامن مع هذه المناسبة، وجهت هيئة الصحة العامة "وقاية" مجموعة من النصائح والرسائل المهمة للوالدين، والتي تساعدهم في الاستثمار في صحة أطفالهم.

الاستثمار في صحة الأطفال

ونشرت "وقاية" مجموعة من النصائح عبر حسابها الرسمي على منصة التواصل الاجتماعي "إكس" بمناسبة يوم الصحة الخليجي؛ إذ دعت الوالدين لتشجيع أطفالهم على اكتساب عادات غذائية صحية.

الاستثمار في صحة الأطفالالاستثمار في صحة الأطفال
 وجاءت أبرز نصائح "وقاية" للاستمثار في صحة الأطفال ورعايتهم، كالتالي:

1- التشجيع على اكتساب عادات غذائية صحية 

وقالت "وقاية": "شجعوا أطفالكم على اكتساب عادات غذائية صحية منذ الصغر لنموهم وتطويرهم السليم؛ وذلك بتناول الفواكه والخضروات وتقليل استهلاك الأطعمة والمشروبات العالية بالدهون والأملاح والمضاف لها السكر".

2- التشجيع على ممارسة النشاط البدني

استثمر في صحة أطفالك بتشجيعهم على ممارسة النشاط البدني لمدة لا تقل عن 60 دقيقة يوميًا.

3- تقنين استخدام الأجهزة الذكية

كما أشارت "وقاية" إلى ضرورة تقنين استخدام الموبايل والشاشات، من خلال تحديد وقت لاستخدام الأجهزة الذكية لمدة لا تزيد عن ساعة يوميًا.

4- دعم الطفل المصاب

كذلك أكدت ضرورة دعم طفلك المصاب بالسكري للتعايش مع المرض، قائلة: "اهتموا بصحة طفلكم المصاب بالسكري من النوع الأول بحصولكم على معلومات كافية حول المرض ومعرفة علاماته وأعراضه ومتابعة طرق العلاج الموصى بها من قبل الطبيب".

بالإضافة إلى اتباعه نمط حياة صحي بتناول الأطعمة الصحية وممارسة التمارين الرياضية بانتظام، قائلة: "كونوا داعمين ومشجعين له دومًا، فالتزامه بالعلاج مع دعمكم سيجعله يتعايش مع المرض".

اقرأ أيضًا: الوقاية من ضعف الجهاز المناعي عند الأطفال