سافر بحثا عن حياة أفضل.. مقتل ضابط أردني سابق برصاص لص في شيكاغو

أحلام وطموحات لم تتوقف لدى ضابط أمن أردني سابق في حياة أفضل، حيث ترك بلاده مهاجرا لأمريكا، بحثا عن فرصة عمل، ومنها لشيكاغو، حيث البحث عن "لقمة العيش" كان مستمرا، لتنتهي رحلة "الشقى" بمقتله على يد مجهولين، في حادث مرعب.

وقُتل الضابط المتقاعد، في مدينة شيكاغو بالولايات المتحدة الأمريكية، في حادثة إطلاق نار خلال عمله بأحد متاجر المنطقة، ولا يزال المجرم غائب عن يد العدالة.

مقتل ضابط أردني

وكشفت التحقيقات أن الأردني شادي محمد المومني أقام في الولايات المتحدة منذ فترة ليست بالطويلة، وقرر الذهاب لشيكاغو لتحسين دخله، لكنه قتل برصاصة استقرت في رأسه.

بيان

من ناحيتها، قالت شرطة شيكاغو إن الموظف يعمل في متجر صغير في ساوث سايد، قُتل برصاصة في الرأس بعد خروجه من العمل مباشرة ولاذ مهاجمه بالفرار.

شهود عيان

واستمعت الشرطة لأقوال شهود العيان على الواقعة، إذ قال صاحب المتجر رامي كنعان إن شادي يبلغ من العمر 43 عامًا ولم يكن مجرد عامل في المتجر بل كان صديقا مقربا له، قتل أثناء مغادرته عمله، مشيرا إلى أنه جمع كل ما بحوزته من أموال وبطاقات هوية، وعندما بدأ بالدفاع عن نفسه أطلق المجرم عليه النار.

وأوضح أن المتوفي كان يحمل رتبة ملازم أول في جهاز الأمن العام الأردني قبل قدومه إلى الولايات المتحدة في أغسطس ، وكان يعمل طوال الليل في المتجر لتوفير حياة أفضل لزوجته وأطفاله الثلاثة في الأردن.

تفاصيل التحقيقات

وكشف محققون أن الضحية كان يجلس في سيارته التي كانت متوقفة بجوار متجر جراند كروسينج، عندما اقترب منه رجل لسرقته، وأن الجريمة تم التقاطها بواسطة إحدى كاميرات المراقبة بالمتجر.

البحث عن معلومات

وطالب عضو المجلس المحلي للجناح السادس في شيكاغو ويليام هول جميع المواطنين بإدلاء أي معلومة عن القاتل وعدم التستر عليه لينال عقوبته وفي القانون الأمريكي، حتى يكون عبرة لكل من تسول له نفسه ارتكاب هذه الجرائم.

إقرأ أيضًا: بعد 5 عقود.. لص أمريكي يكشف سر سرقة بنك على فراش المرض