رالي داكار السعودية 2024.. يزيد الراجحي يتصدر بحصوله على 3 ميداليات ذهبية

استطاع البطل السعودي العالمي يزيد الراجحي، أن يحقق انتصارات متتالية في رالي داكار السعودية 2024، من خلال تصدره بطولة الـ W2RC، وكذلك بحصوله على ثلاث ميداليات ذهبية لتصدره الترتيب العام في رالي داكار في المرحلة الثالثة «الماراثون».

كما حافظ يزيد الراجحي على صدارته في المرحلة الرابعة، من خلال حصوله على المركز الأول في بطولة الـ «W2RC».

 يزيد الراجحي يوسع فارق الصدارة

وتمكن السعودي يزيد الراجحي سائق السيارات، في أن يوسع فارق الصدارة في رالي داكار السعودية، بعد أن حقق ثاني أسرع توقيت في مرحلة، الثلاثاء، وذلك خلف الفرنسي سيباستيان لوب سائق فريق «برودرايف» بفارق دقيقة و18 ثانية.

كما استطاع لوب أن يسجل الزمن الأسرع في مرحلة الثلاثاء، من خلال تحقيقه الفوز رقم 24 له خلال مسيرته في رالي داكار، حتى يصبح بذلك خامس سائق يقوم بتحقيق الفوز في نسخة هذا العام وذلك بعد «ماتياس إكستروم، وجيوم دي ميفيوس، وستيفان بيترهانسل ولوكاس مورايس».

وتمكن  لوب من حسم صدارة المرحلة بفارق دقيقة و18 ثانية أمام البطل السعودي يزيد الراجحي سائق «أوفردرايف» بينما جاء زميله في الفريق القطري ناصر العطية في المركز الثالث، وذلك بفارق دقيقة و22 ثانية، وجاء بعده سائقا أودي الإسباني كارلوس ساينز والفرنسي ستيفان بيترهانسيل في المركزين «الرابع والخامس» على الترتيب.

واستطاع بتلك النتائج، أن يوسع الراجحي فارق الصدارة للترتيب العام إلى 4 دقائق و29 ثانية وذلك أمام ساينز، فيما قفز العطية بترتيبه إلى المركز الثالث بفارق 11 دقيقة و3 ثواني عن الراجحي.

وبذلك أصبح السعودي يزيد الراجحي السعودي الأول الذي يتصدر فئة السيارات وذلك في الترتيب العام، حتى يعزز الصدارة في يومه الثاني في أصعب رالي في رياضة المحركات.

المرحلة الخامسة

وانطلقت اليوم الأربعاء المرحلة الخامسة، والتي سوف تكون من الهفوف إلى شبيطة، وذلك لمسافة 645 كلم، منها 118 كلم للمرحلة الخاصة الخاضعة للتوقيت.

اقرأ أيضًا: رالي داكار السعودية 2024.. 3 سعوديات يخضن أضخم سباقات التحمل على مستوى العالم