مذيعة إسرئيلية تظهر مُسلحة على الهواء مباشرة ..ماذا فعلت؟

أثارت مذيعة إسرائيلية ظهرت مسلحة على الهواء مباشرة جدلًا كبيراً، إذ يأتي هذا الظهور في ظل إدانات وهجوم ضد أطفال فلسطين، الذين يدافعون عن أنفسهم بالحجارة، الأمر الذي خلق غضبا إثر ازدواجية المُحتل.

مذيعة إسرائيلية مسلحة

وكان تداول نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي، صورا للمذيعة الإسرائيلية، ليتال شيمش، خلال تقديمها برنامجا تلفزيونيا وعلى خصرها ما بدا أنه مسدس.

وقد أعادت المذيعة الإسرائيلية  في القناة الإسرائيلية 14، نشر صورتها على حسابها الرسمي على منصة (إكس)  قائلة بتعليق: "لا تعبث مع المرأة اليهودية".

وكانت شيمش نشرت صورة سابقة لها على منصة أكس، بتاريخ الـ28 من ديسمبر 2023، تظهر فيه وهي تطلق النار من مسدس، فيما بدا أنه حلبة تدريب قائلة بتعليق بالعبرية: "سلحوا أنفسكم".

وبدأت قوات الاحتلال الإسرائيلي هجمتها الشعواء على قطاع غزة في 7 أكتوبر 2023، وتستمر حتى اليوم، وسقط إثر ذلك نحو 22 ألف فلسطيني، معظمهم من الأطفال والنساء وكبار السن،  وفقاً لوزارة الصحة الفلسطينية.

حملة إغاثة الشعب الفلسطيني

وفي وقت سابق، كان أعلن مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية، إطلاق الحملة الشعبية عبر منصة "ساهم" لإغاثة الشعب الفلسطيني في قطاع غزة، إنفاذًا لتوجيهات خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود، وسمو ولي عهده الأمين – حفظهما الله.

ومن جانبه، قال المستشار بالديوان الملكي المشرف العام على المركز الدكتور عبد الله بن عبد العزيز الربيعة، بمناسبة إطلاق الحملة: إن هذا التوجيه الكريم، يجسد الصفات النبيلة التي تتحلى بها قيادة هذا الوطن المعطاء وشعبه العزيز، الذي استجاب لدعوة قيادته.

بالإضافة إلى ذلك، تبرع خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود – حفظه الله – لهذه الحملة بمبلغ وقدره 30 مليون ريال، فيما تبرع صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان ولي العهد بمبلغ 20 مليون ريال لصالح الحملة.

اقرأ أيضاً: الصحة العالمية تٌعرب عن قلقها من خطر الأمراض المعدية في غزة