الصحة العالمية تٌعرب عن قلقها من خطر الأمراض المعدية في غزة

أعربت منظمة الصحة العالمية من جديد، عن قلقها الكبير من تزايد خطر انتشار الأمراض المعدية في قطاع غزة في ظل النزوح والظروف الإنسانية الناتجة عن الحرب الشعواء التي شنها الاحتلال الإسرائيلي ضد غزة منذ أكتوبر الماضي.

 خطر الأمراض المعدية في غزة

ومن جانبه، قال المدير العام لمنظمة الصحة العالمية، تيدروس أدهانوم غبرييسوس عبر منصة "اكس": "مع استمرار نزوح الناس بشكل هائل على امتداد جنوب قطاع غزة، واضطرار بعض العائلات للنزوح أكثر من مرة، واتخاذ الكثيرين من منشآت صحية مكتظة ملجأ لهم، نبقى أنا وزملائي في منظمة الصحة العالمية قلقين جداً حيال تزايد خطر الأمراض المعدية".

وأضاف "من منتصف أكتوبر إلى منتصف ديسمبر، تواصلت إصابة الأشخاص الذين يعيشون في ملاجئ بأمراض".

وقال تيدروس إن حوالي 180 ألف شخص عانوا من التهابات في الجهاز التنفسي العلوي، بينما تم تسجيل 136400 حالة إسهال نصفها من الأطفال دون سن الخامسة.

حملة إغاثة الشعب الفلسطيني

وفي وقت سابق، كان قد أعلن مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية،عن إطلاق الحملة الشعبية عبر منصة ساهم لإغاثة الشعب الفلسطيني في قطاع غزة، وذلك إنفاذًا لتوجيهات خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود، وسمو ولي عهده الأمين – حفظهما الله.

ومن جانبه، قال المستشار بالديوان الملكي المشرف العام على المركز الدكتور عبد الله بن عبد العزيز الربيعة، بمناسبة إطلاق الحملة: أن هذا التوجيه الكريم يجسد الصفات النبيلة التي تتحلى بها قيادة هذا الوطن المعطاء وشعبه العزيز الذي استجاب لدعوة قيادته.

بالإضافة إلى ذلك، تبرع خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود – حفظه الله – لهذه الحملة بمبلغ وقدره 30 مليون ريال، فيما تبرع صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان ولي العهد بمبلغ 20 مليون ريال لصالح الحملة.

اقرأ أيضًا: «إغاثي الملك سلمان»: 2800 طن مساعدات وصلت غزة حتى الآن