يستضيفه المتحف الوطني.. جولة داخل معرض الهجرة تأسر القلوب (فيديو)

لازال المتحف الوطني - إحدى كبرى متاحف المملكة - يستضيف معرض الهجرة الذي يأتي على خطى "الرسول صلى الله عليه وسلم" في نسخته الثانية طيلة أيام الأسبوع حتى نهاية العام الجاري.

معرض الهجرة

وقد انطلق معرض الهجرة في 20 يوليو الماضي، ويختتم فعالياته في 30 ديسمبر 2023؛ إذ يعد من بين أهم المعارض التي تأخذكم في جولة بين التاريخ الإسلامي.

وانطلق المعرض  من الرحلة التي بدأت منذ ما يزيد عن ألف وأربعمئة عام، والتي لم تنتهِ حتّى اليوم. إذ تكتشف في جولتك داخل المعرض تفاصيل الرحلة الأهم في التاريخ الإسلامي، الرحلة التي غيّرت مجرى العالم، ووضعت بذلك قواعد التاريخ الإسلامي مؤسسةً لحضارة إنسانية جديدة بزغت شمسها بهجرة الرسول صلى الله عليه وسلم من بكّة إلى يثرب.

وينتقل الزوّار بين الكلمة، والصوت، والصورة، والتجارب التفاعلّية التي تحاكي معالِم الهجرة بين عدد من الأقسام المتنوعة والثرية بالتاريخ، الآثار، والوثائقيات في تسلسل قصصي لأحداث الهجرة من رحلة ما قبل الإسلام، وصولاً إلى المدينة المنورة.

وينطلق معرض "الهجرة" على خطى الرسول ﷺ" من خلال شراكة ثقافيّة بين مركز الملك عبد العزيز الثقافي العالمي "إثراء" والمتحف الوطني السعودي ضمن خطوات تعزيز التعاون والتكامل الثقافي، لتعزيز البعد التاريخي والحضاري للمملكة.

هل زيارة المعرض تتطلّب رسومًا؟

ويذكر أن الدخول للمعرض مجانًا، ولكنه يتطلب حجز تذكرة مسبقة. كما يمكن التسجيل يدوياً عند الاستقبال في حال نفاذ الكمية المحددة للتذاكر.

وإليكم جولة خيالية داخل المعرض، والتي وثقتها منصة سواحل الجزيرة الإعلامية باحترافية للاستمتاع من منزلك بما يحتضنه المتحف من قطع ثمينة:

اقرأ أيضًا: شلال حمى النمور.. جنة خضراء في قلب الطائف