«مشهد حالم يوثق هويتنا».. كل ما تريد معرفته عن جمعية الأفلام بعد إطلاقها رسمياً

ِشهد رابع أيام مهرجان البحر الأحمر السينمائي في جدة، إطلاق جمعية الأفلام السعودية رسمياً، وذلك في مؤتمر صحفي تعريفي بأدوار الجمعية وأهدافها.

وانطلقت الجمعية تحت مظلة وزارة الثقافة السعودية، وتستهدف زيادة قاعدة العضوية لها والانضمام إلى الجمعيات الدولية، وتطوير قواعد الممارسة في قطاع الأفلام.

جمعية الأفلام

تتمثل رؤية الجمعية في دعم وتطوير قطاع الأفلام والفنون التصويرية، والارتقاء بمعاييره وممارساته وتمثيل العاملين فيه.

بالإضافة إلى صناعة بيئة رائدة تمكن مهني الأفلام والفنون التصويرية، عبر توفير المعارف والأدوات وتقديم البرامج التدريبية وتنظيم الفعاليات المتنوعة إضافة مناصرتنا ومساندتنا للسياسات التي تدعم نمو القطاع.

ومن بين أهداف الجمعية،  تقدير المواهب داخل قطاع الأفلام، والارتقاء بمستقبل المهنيين من خلال توفير التعليم والتدريب وتعزيز شبكات التواصل، والتأثير على التشريعات والسياسات التي تعكس مصلحة قطاع الأفلام، وتطوير الحملات التوعوية والفعاليات لزيادة الوعي العام بأهمية القطاع الثقافي.

وهي الجمعية المهنية الوحيدة التي تعنى بتطوير وتمكين صناع وصناعة الأفلام في المملكة العربية السعودية، والتي تشرف عليها وزارة الثقافة ومقرها في العاصمة الرياض، كما تهدف الجمعية إلى تقديم فرصا للتواصل والتعاون، ورعاية مصالح رواد قطاع الأفلام وأهم عناصره.

يذكر أن مهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي يقام في الفترة من 30 نوفمبر إلى 9 ديسمبر، وسيتم اختتام المهرجان بالعرض الأول في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا لفيلم "فيراري" (2023)، فيلم السيرة الذاتية المرشح لجائزة الأوسكار للمخرج مايكل مان وبطولة كل من آدم درايفر وبينيلوبي كروز، وسيسدل الستار على المهرجان وبرامجه مع عرض خاص لفيلم "الصبي ومالك الحزين" (2023) للعبقري هاياو ميازاكي ومن إنتاج استوديو غيبلي.

 

اقرأ أيضاً: رسميا.. فيلم «حوجن» يطل على شاشات السينما السعودية في هذا الموعد