هل الزيوت الطبيعية تضر الشعر الدهني؟

هل الزيوت الطبيعية تضر الشعر الدهني؟.. تساؤل تطرحه الكثير من صاحبات الشعر الدهني؛ حيث تنتشر بعض الخرافات التي ترى أنه لا يمكن تطبيق الزيوت على الشعر طالما كان دهنيًا!.

هل الزيوت الطبيعية تضر الشعر الدهني؟

وقد يحذرك الكثيرون من أن الزيوت الطبيعية لا يمكن تطبيقها على الشعر الدهني، لتجنب زيادة مظهره الدهني، وزيادة الإفرازات الدهنية، لكن مهلًا، هل هذا الاعتقاد له أي صلة بالحقيقة؟؟

فالحقيقة هو اعتقاد لا أساس له من الصحة، لأن الشعر الدهني مثله مثل أنواع الشعر الأخرى، يحتاج إلى تغذيته من خلال الزيوت الطبيعية.

وتقدم لكِ «الجوهرة» في التقرير التالي، المزيد من المعلومات بشأن تطبيق الزيووت الطبيعية على الشعر الدهني.

قد يهمك: طريقة استخدام الديرما رولر للشعر.. هل تضر فروة الرأس؟

[caption id="attachment_172001" align="alignnone" width="1280"]هل الزيوت الطبيعية تضر الشعر الدهني؟ هل الزيوت الطبيعية تضر الشعر الدهني؟[/caption]

الزيوت الطبيعية لا تزيد من الإفرازات الدهنية في شعركِ، إلاّ  في حالة واحدة، وهي تطبيق الزيوت على فروة الرأس؛ لذلك تجنبي هذا الأمر.

وضع الزيوت الطبيعية على الخصلات فقط، لن يرفع مستوى الإفرازات الدهنية بل على العكس ستمنح شعركِ لمعة صحية.

تأكدي أن الزيت الطبيعي واحدة من العلاجات الضرورية للشعر؛ لأنه يعمل على ترطيب الخصلات، ويقويها، ويمنعها من التقصّف، وصولًا إلى زيادة جاذبيّتها ولماعيّتها.

قد يهمك: فوائد زيت العنبر للشعر.. يمنع التساقط ويعالج القشرة

هل الزيوت الطبيعية تضر الشعر الدهني؟ أفضل زيوت طبيعية للشعر الدهني

والآن، نستعرض لكِ في السطور التالية، أفضل زيوت طبيعية للشعر الدهني، يمكنك استخدامها دون قلق. وتتضمن الزيوت الطبيعية للشعر الدهني، المجموعة الآتية:

زيت جوز الهند للشعر الدهني يعمل زيت الهند على ترطيب خصلاتكِ من الأعماق ويحميها من الحرارة المرتفعة المضرّة، الناتجة عن استخدام المجفّف أو مصفف الشعر الكهربائي.

 

 زيت الأركان للشعر الدهني زيت الأركان يحتوي على الفيتامين E، الذي يساعدكِ على منع تقصّف شعركِ، وزيادة نموّه.

زيت شجرة الشاي للشعر الدهني زيت شجرة الشاي، هو المكوّن الأنسب للشعر الدهني؛ إذ يحتوي على مواد مضادة للجراثيم والفطريّات، التي تفتح مسام فروة الرأس وبالتالي تحدّ من إفراز الزيوت، كما أنها تقضي على البكتيريا وتعزّز نمو الشعر.

زيت عشب الليمون للشعر الدهني يساعد على علاج قشرة الرأس، بعد استخدامه لمدّة أسبوع، ويُستخدم بمزج بضع قطرات منه مع الشامبو أو البلسم يوميًا، مع تدليك فروة الرأس جيدًا.

زيت الخروع للشعر الدهني يُنشط زيت الخروع الدورة الدموية في فروة الرأس، مما يحفز بصيلات الشعر لإنتاج شعر قوي وصحي.

قد يهمك: فوائد وصفات الزبادي للشعر.. تخلصي من التقصف نهائيًا