طريقة استخدام الديرما رولر للشعر.. هل تضر فروة الرأس؟

تهتم الكثير من النساء في الوقت الحالي بالبحث عن طريقة استخدام الديرما رولر للشعر مع انتشار استخدامها بين خبراء التجميل ومشاهير السوشيال في علاج مشكلات الشعر.

طريقة استخدام الديرما رولر للشعر 

وتعد ديرما الشعر من الطرق التي يلجأ إليها الكثير من النساء مؤخرًا، من أجل تحسين صحة فروة الرأس، لكن ما هي الطريقة الصحيحة لاستخدامها؟ وما هي أضرارها؟

في هذا السياق، تقدم «الجوهرة» في التقرير التالي، أهم المعلومات التي تخص طريقة الديرما رولر للشعر وأضرارها، وأهم النصائح لاستخدامها.

قد يهمك: وصفات طبيعية لتطويل الشعر.. 5 خلطات سحرية

طريقة استخدام الديرما رولر للشعر 

 ما هي الديرما رولر 

الديرما رولر، هي أداة خفيفة وبسيطة يمكنكِ التعامل معها بسهولة، تشبه الفرشاة، لكنها تحتوي على رأس أسطوانية قابلة للدوران، ويوجد في هذه الرأس إبر صغيرة ورفيعة للغاية.

ومن المفترض أن يتم تمرير رأس الديرما رولر المحتوي على الإبر الصغيرة على المنطقة التي يوجد فيها شعر خفيف، ويتم التمرير في عدة اتجاهات أكثر من مرة.

وتقوم هذه الإبر الصغيرة بإحداث جروح بسيطة جدًا في الجلد، لتعمل على تحفيز الجسم على إنتاج الكولاجين، وتقوية الدورة الدموية في فروة الرأس.

وبسبب آلية عمل الديرما رولر المذكورة آنفًا، فإن استخدامها قد يعود على البشرة والشعر بالعديد من الفوائد المحتملة.

وعلى الأغلب لا يتسبب استخدام الديرما رولر بأي ألم أو نزيف، كما أن طريقة استخدامها بسيطة جدًا ولا تحتاج الكثير من التدريب، ولكن يجب التأكد دومًا من تعقيم الديرما رولر جيدًا قبل وبعد الاستخدام، لتلافي أي مضاعفات أو أضرار صحية محتملة.

قد يهمك: أفضل ماسكات طبيعية للشعر في الشتاء.. تمنع التقصف

طريقة استخدام الديرما رولر للشعر 

فوائد الديرما رولر للشعر

من الشائع استخدام الديرما رولر للبشرة، في حين يعد استخدامها للشعر من الأمور الجديدة نسبيًا، لكنها لاقت تفاعلًا كبيرًا من قبل النساء.

وفيما يخص فوائد الديرما رولر للشعر، فقد أظهرت إحدى الدراسات أن استخدام أدوات الحقن الدقيق للشعر، بما في ذلك الديرما رولر، ويساعد على إيقاف تساقط الشعر وتحسين كثافته.

بالتالي، تعمل الديرما رولر على تحسين نمو الشعر، وعلاج مشكلة الشعر الخفيف التي تعاني منها الكثير من النساء.

قد يهمك: العناية بالشعر الكيرلي في الشتاء.. لا تفرطي في هذه الأمور

طريقة استخدام الديرما رولر للشعر 

طريقة استخدام الديرما رولر للشعر

والآن، يجب عليكِ معرفة طريقة استخدام الديرما رلر للشعر، إذا كنتِ ستعملين على تطبيق الأمر بدون الاستعانة بمراكز التجميل.

وإليك خطوات استخدام الديرما على الشعر

  • أحرصي على ترطيب شعرك بالقليل من الماء قبل البدء، أو استخدم الديرما رولر بعد الانتهاء من الاستحمام وقبل تجفيف الشعر؛ لأن استخدامها على شعر رطب قد يساعد على منع تشابك الشعر مع الإبر الدقيقة للآلة.
  • ابدأي بتمرير رأس الديرما رولر على المنطقة الجانبية من فروة الرأس، بدءًا من المنطقة القريبة من خط نمو الشعر الأمامي، وصولًا إلى الرأس من الخلف.
  • ركزي في كل مرة تقومين فيها بتمرير الديرما رولر على فروة الرأس على قسم معين من الفروة، وحاولي تمرير الديرما رولر على فروة الرأس في أكثر من اتجاه، واحد لكل قسم من الشعر.
  • أعيدي تمرير الديرما رولر على كل قسم 10 - 15 مرة، قبل الانتقال إلى القسم الذي يليه.
  • واستمري في تكرار العملية السابقة إلى أن تغطي كل أجزاء فروة الرأس.
  • الآن قومي بغسل الديرما رولر باستخدام الماء والصابون المضاد للبكتيريا أو باستخدام الكحول الطبي بعد الانتهاء.
  • ثم اتركي الأداة لتجف في هواء الغرفة، قبل إعادتها إلى مكانها.

محاذير عند استخدام الديرما للشعر

يتساءل الكثير عن أضرار استخدام الديرما للشعر، فقد يكون هناك بالفعل مشكلات، لكن يمكنك تجنب فرص حصول أي نوع من الأضرار أو المضاعفات الصحية أثناء أو بعد استخدام الديرما رولر للشعر من خلال اتباع النصائح الآتية:
  • انتبهي لطول الإبر عند شراء الديرما رولر، فابتعدي عن أي أداة ديرما بإبر طولها يقل عن 0.25 ملليمتر، فهذه قد لا تكون فعالة في تحسين نمو الشعر.
  • كذلك حاولي ألا يتجاوز طول الإبر 1 ملليمتر، فهذا الطول قد يتسبب بالكثير من الضرر، عند استخدامه من قبل شخص غير أخصائي.
  • احرصي على تعقيم الديرما رولر جيدًا باستخدام الكحول الطبي قبل البدء، لأن الديرما رولر غير المعقمة قد تتسبب ببعض المضاعفات الصحية.
  • تجنبي استخدام الديرما رولر بشكل تام، في حال كنت مصابًا بمشكلة صحية ما في فروة الرأس.
  • انتبهي إلى كمية الضغط الذي تستخدمه أثناء تمرير الأداة على الفروة عند استخدام الديرما رولر للشعر، إذ يجب تجنب استخدام القوة المفرطة أثناء استخدامها، ويفضل الالتزام بالقوة المعتدلة لتسريع فترة تعافي الفروة بعد الانتهاء من الجلسة.
  • استخدمي الديرما رولر للشعر بشكل تدريجي، أي ابدأي باستخدام هذه الأداة على فروة الرأس مرة واحدة أسبوعيًا خلال الشهر الأول من الاستخدام، ثم ارفعي العدد إلى مرتين أسبوعيًا، وبعد الحصول على النتائج المنشودة، استخدامي الديرما رولر مرة واحدة شهريًا فقط، للحفاظ على النتائج التي حصلت عليها.