موسم الرياض 2023.. تجارب استثنائية لأول مرة وفعاليات متنوعة

يرغب العديد من الأفراد مع قرب انطلاق الحدث الترفيهي الأضخم في المملكة والشرق الأوسط، موسم الرياض 2023 «Big Time» معرفة ما هي أبرز التجارب الجديدة التي سيقدمها.

ويترقب الجمهور السعودي والعالمي، انطلاق موسم الرياض، الذي تمكن من خطف أنظار العالم أجمع وسط إقبال ضخم من الأسر السعودية والعربية والسياح منذ بداية انطلاقاته.

فعاليات موسم الرياض 2023

وكشف المستشار تركي آل الشيخ، رئيس هيئة الترفيه السعودية، أن الموسم الجديد سوف يقدم العديد من الفعاليات المتنوعة بمشاركة أشهر النجوم التي تجذب الزوار من جميع أنحاء العالم.

ونشر آل الشيخ، عبر حسابه الرسمي على منصة التواصل الاجتماعي إكس، مقطع فيديو جديد، معلقًا: «موسم الرياض.. توقع أي شي».

كما أوضح، أن الموسم في هذه النسخة سيكون استثنائيًا ومختلفًا. كما يهدف إلى خلق أكثر من 200 ألف وظيفة مباشرة وغير مباشرة.

بالإضافة لتمكين ما يقارب 2000 شركة محلية ودولية لإقامة أكثر التجارب الترفيهية تميزًا حول العالم على مساحة تتجاوز 7 ملايين متر مربع.

فمن المقرر أن سيشهد موقعًا إلكترونيًّا مطورًا بمميزات جديدة، ومنصة تذاكر معتمدة بمواصفات فريدة.

https://twitter.com/i/status/1705970390797819993

نزال حزام موسم الرياض الأول من نوعه

ويقترب انطلاق فعاليات الموسم الأضخم في المملكة، فمن المقرر انطلاقه يوم 28 أكتوبر بمشاركة عدد من النجوم المتميزة في الوطن العربي.

وسوف يصاحبه نزال حزام موسم الرياض، وهو يعتبر يعد الحدث الأول والأكبر من نوعه. وهو عبارة عن نزال عالمي، والذي سيجمع بين «تايسون فيوري، وفرانسيس أجانو» وهما من أقوى الأسماء في عالم الملاكمة والفنون القتالية. ويمكن لمن يرغب مشاهدته حجز التذكرة من هنــا.

https://twitter.com/i/status/1716964134325989881

مناطق مجانية جديدة في موسم الرياض

وسوف تلاحظ أن الموسم الترفيهي الأضخم في نسخته الرابعة، سوف يضم العديد من المناطق المميزة التي تقدم لزوارها فعاليات حماسية. كما يوجد عدة مناطق تم الاستغناء عنها وأخرى جديدة تم إضافتها.

ووفقًا لتصريحات المستشار تركي آل الشيخ، سوف ينطلق الموسم بمناطقه الأساسية مع استحداث 3 مناطق جديدة مجانية. وستكون من أجل إتاحة فرصة أكبر لكافة فئات المجتمع للاستمتاع بالتجربة. ويمكن حجز فعاليات موسم الرياض من هنا.

كما يتضمن موسم الرياض 2023، 3 مناطق مجانية متاحة للزوار؛ للاستمتاع بفعاليات الموسم الترفيهي الأضخم، وهي:

  • سوق الأولين، حيث يحتوي على أكبر مزاد أسبوعي وأكبر مساحة من الأسواق التراثية في العاصمة الرياض.
  • رياض زوو، وتعتبر من المناطق المجانية التي تمت زيادة طاقتها الاستيعابية بنسبة 25%.
  • حديقة السويدي، وسوف تحتضن مناطق وتجارب جديدة ذات ثقافات متنوعة وعروض غنائية متجولة.

قلعة ديزني لأول مرة

وسوف يضم الموسم الجديد عدة فعاليات مميزة، فقد تم بوليفارد سيتي بشكل كامل، حتى تقدم تجارب عالمية جديدة وفعاليات متنوعة، منها 30 تجربة تفاعلية مختلفة.

كما أنها لمحبي الرعب، سيقدم الموسم تجربة مثيرة تحت عنوان «خمس ليالي في فريدي». كما يتضمن العديد من الفعاليات الأخرى. بالإضافة للاحتفال بمرور 100 عام على ديزني العملاقة من خلال قامة قلعة ديزني.

كما توجد لأول مرة قلعة ديزني في موسم الرياض. بالإضافة إلى أنه سيتضمن عالم باربي، الذي سيعيد إحياء تاريخ العلامة التجارية.

متحف رونالدو CR7

كما يضم الموسم المتحف المتنقل للاعب النصر في 28 أكتوبر الحالي. ومتحف وتجربة CR7، حيث تم تصميمه بطريقة عصرية حول شخصية وقصة حياة النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو.

بجانب أنه سيضم جميع جوائز لاعب النصر وألقابه الشخصية، بالإضافة إلى عدد من التجارب التفاعلية. سيكون موقع المتحف في منطقة بوليفارد الرياض.

كما أنه من المقرر يضم موسم الرياض 2023 متحف «ليجندز» الخاص بأساطير كرة القدم. كما سيحتوي على أكثر من 30 ألف قطعة نادرة؛ إذ يعتبر الثاني في العالم وذلك بعد الفرع الأول في مدريد.

حديقة الحيوانات بالرياض

ويضم الموسم أيضًا أكثر من 1300 حيوان من 190 فصيلة وعروض يومية وتجارب متنوعة في المنطقة الجديدة بحديقة الحيوانات الرياض.

حفلات ومسرحيات موسم الرياض

ويضم موسم الرياض في نسخته الرابعة، وفقًا لما أعلنته شركة بنش مارك Benchmark المنظمة للحفلات، عن عودة حفلات الغناء أون لاين بمشاركة أشهر نجوم الوطن العربي.

وجاء أبرز الحفلات الأونلاين التي تم الكشف عنها، تضم عدد من المطربين والمطربات :«محمد عبده، وإليسا، وعبدالمجيد عبدالله، وأصالة، وتامر عاشور» وغيرهم.

وكذلك يضم موسم الرياض حوالي 13 مسرحية، يشارك فيها مجموعة كبيرة من المشاهير في الوطن العربي. من أبرز تلك المسرحيات: «زواج اصطناعي، تطبق الشروط والأحكام، ممية ولدي، ليلة الحافلة» وغيرها.

وفي النهاية يمكنك استكشاف العديد من الفعاليات والأنشطة الترفيهية خلال موسم الرياض بنسخته الجديدة من هنــا.
اقرأ أيضًا:  موسم الرياض 2023 بهويته الجديدة تحت شعار «Big Time».. آل الشيخ يعلن التفاصيل