موسم الرياض 2023 بهويته الجديدة تحت شعار «Big Time».. آل الشيخ يعلن التفاصيل

كشف المستشار تركي آل الشيخ، رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للترفيه، تفاصيل موسم الرياض 2023 بهويته الجديدة تحت شعار «Big Time».

موسم الرياض 2023

وأعلن آل الشيخ، عن مناطق موسم الرياض في نسخته الرابعة والذي من المقرر أن يكون بهوية ابتكارية وجديدة كليًا تحت شعار «Big Time».

وبين أن الهوية الجديدة تؤسس لرؤية مستدامة؛ إذ تصل بالموسم للأسواق العالمية.

وأكد تركي أن حفل افتتاح الموسم هذا العام؛ يقام من قبل أفضل منظمي الاحتفالات حول العالم. كما سيكون بمشاركة أشهر النجوم.

وأضاف، كما يصاحبه نزال حزام موسم الرياض الذي يعتبر الحدث الأول والأكبر من نوعه، وأحد أكبر نزلات الملاكمة للوزن الثقيل.

ومن المقرر أن يهدف موسم الرياض في نسخته الرابعة هذا العام لـ:

- خلق أكثر من 200 ألف وظيفة مباشرة وغير مباشرة.

- تمكين ما يقارب 2000 شركة محلية ودولية لإقامة أكثر التجارب الترفيهية تميزًا حول العالم. وذلك على مساحة تتجاوز 7 مليون متر مربع.

كما سيكون لموسم الرياض في نسخته الرابعة موقعًا إلكترونيًا مطورًا بمميزات جديدة ومنصة تذاكر معتمدة بمواصفات فريدة.

تفاصيل موسم الرياض الموسم الجديد

وبالنسبة لأبرز المناطق التي سوف يتم افتتاحها في موسم الرياض بنسخته الرابعة هذا العام. هي منطقة (بوليفارد هول) التي تم بناؤها خلال 60 يومًا على مساحة تزيد عن 200 ألف متر مربع.

وهذه المنطقة تتسع لأكثر من 40 ألف زائر في وقت واحد، وهي مبنى استثنائيًا مُتعدد الاستخدامات. وهو مجهز بأحدث التقنيات العالمية التي تخدم الفعاليات بمعايير فنية وتقنية عالية. حتى تقوم باستضافة حفل الافتتاح والنزال المرتقب فيه، بجانب باقي الفعاليات الكبرى التي سيستضيفها الموسم.

كما ستعود منطقة البوليفارد بشعار جديد (بوليفارد سيتي) حتى تتغير كليًا عما كانت عليه المواسم الماضية. وتحتضن تجارب عالمية 60% منها تجارب جديدة. التي من أبرزها: «احتفال العملاق ديزني بذكراه المئوية».

وعلاوة على ذلك تجربة (هاوس أوف هايب) والتي تعتبر أكبر تجربة تربط بين العالم الفعلي والواقع الافتراضي، من خلال أكثر من 30 تجربة تفاعلية مختلفة.

أول وأكبر متحف لأساطير كرة القدم

وتستقبل (بوليفارد سيتي) زوارها من عشاق كرة القدم بـ(متحف ليجيند). وهو يعتبر أول وأكبر متحف لأساطير كرة القدم؛ إذ يحتوي على أكثر من 30 ألف قطعة نادرة، كما أنه الفرع الأول في العالم بعد فرع مدريد.

وتضم المنطقة أيضًا أول نادٍ رياضي مختص برياضة الملاكمة بالشراكة مع البطل العالمي مايك تايسون لاكتشاف وتدريب المواهب حول العالم.

بالإضافة إلى عدد من أكبر الحفلات الخليجية والعربية والعالمية، وأكثر من 33 مسرحية متنوعة، و21 تجربة جديدة تتناسب مع جميع الأذواق والأعمار.

وجائزة أسبوعية عبارة عن سيارة مقدمة من الرعاة يتم السحب عليها في مناطق الموسم، فضلا عن حفل جوي أوردز أكبر حفل جوائز للترفيه في المنطقة بنسخته الرابعة.

وقد تم الانتهاء من المرحلة الثانية من تطوير (بوليفارد وورلد) بنسبة 40%، والذي يعتبر أضخم مشاريع موسم الرياض التي تستهدف محبي الثقافات العالمية.

متاجرًا تحاكي الحضارات والتجارب المختلفة

كما تضم في موسم هذا العام متاجرًا تحاكي الحضارات والتجارب المختلفة. كما ستشهد ظهور 4 مناطق جديدة على مساحة مليون متر مربع.

وتضم أكبر منطقة تسوق شعبية بـ1180 محلًا، و120 مطعمًا ومقهى، وعروض فنية مختلفة وألعاب ترفيهية متنوعة.

ويشهد موسم الرياض هذا العام إطلاق (وندر جاردن) التي تعد أكبر مدينة ملاهي متنقلة على مساحة نصف مليون متر مربع.

كما ستكون نسخة جديدة ومحدّثة من ونتر وندر لاند، وستتكون من 4 حدائق، وأكثر من 85 لعبة وتجربة. بموقع جديد شمال مدينة الرياض لتسهيل وصول الزائرين إليها.

ويعمل موسم الرياض في نسخته الجديدة على تحويل منطقة (المربع) من مؤقتة إلى دائمة. وستضم مجموعة جديدة من أفخم المقاهي والمطاعم العالمية.

كما سيبدأ العمل على مشروع فندق ومقهى (فوكيت) الشهير في المنطقة المجاورة، والذي سيستلهم تصميمه من الطراز المعماري للمربع.

وفي منطقة (فيا رياض)، سيكون فندق (سانت ريجس) جاهزًا لاستقبال زوار موسم الرياض.

بالإضافة إلى مجموعة جديدة من المطاعم والمقاهي العالمية من مختلف القارات.

كما يشهد موسم الرياض هذا العام استضافة أكثر من 100 من أشهر الفود تركس حول العالم في تجمع في منطقة واحدة.

ومعرض السيارات الفاخرة والمميزة والذي سيكون على مساحة 150 ألف متر مربع تشمل 1000 سيارة نادرة. ومعرض أنا عربية ومعرض الألعاب (RTF).

وكذلك معرض وحفل جوائز المؤثرين وصناع المحتوى (Concon)، ومعرض وبطولة الكلاب. وتجربة البحث عن الكنز التي تجمع بين الحقيقة في مناطق الموسم والواقع الافتراضي بجائزة تتجاوز 6 مليون ريال هي الأكبر من نوعها في العالم.

المجال الرياضي الترفيهي

وبالنسبة للمجال الرياضي الترفيهي سيُقام كأس موسم الرياض بمشاركة الهلال والنصر ونادي عالمي آخر بنظام دوري النقاط للفرق الثلاثة.

بالإضافة إلى مباريات عالمية أخرى، كما يستضيف الموسم أكبر مهرجانات المصارعة في العالم «كراون جول»، وذلك بمشاركة البطل العالمي جون سينا،و بطولة عالمية كبيرة للبادل بمشاركة أبطال العالم، وبطولة كأس موسم الرياض للتنس بمشاركة أهم المصنفين في العالم من رجال وسيدات، وعدد من الفعاليات الرياضية الترفيهية المختلفة.

وكما يضم هذا الموسم ثلاث مناطق جديدة ومجانية بالكامل، تتناسب مع مختلف فئات المجتمع.

وقد تم استحداث عددٍ من الفعاليات؛ مثل (سوق الأولين) الذي سيحتوي على أكبر مزاد أسبوعي، وأكبر مساحة من الأسواق التراثية في العاصمة الرياض.

ومنطقة (رياض زوو) التي تم زيادة طاقتها الاستيعابية بنسبة 25%، إضافة إلى (حديقة السويدي). كما ستحتضن مناطق وتجارب جديدة ذات ثقافات متنوعة وعروض غنائية متجولة.

اقرأ أيضًا:  إطلاق قناة «السعودية الآن» بالتزامن مع اليوم الوطني الـ93