موسم الدرعية يعود بحلة جديدة.. إبراز الأصالة وكرم الضيافة

كشفت شركة الدرعية، عن موعد إطلاق النسخة الاستثنائية من موسم الدرعية 2023/2024، تحت شعار "أرض ترويك"، وضلك لحلة ثقافية وترفيهية جديدة كليًا في نسخته الثالثة على التوالي.

وأكدت الشركة، أن الموسم يعود من جديد في شهر ديسمبر 2023، ويستمر حتى شهر مارس 2024، ليضم روزنامة ضخمة من الفعاليات الترفيهية والثقافية والفنية المتنوعة.

موسم الدرعية 2023/2024

كما يأتي انطلاق الموسم تحت شعار "أرض ترويك" لما يتضمنه من روايات القصص والبطولات التي سيرويها للزوار؛ إذ تكشف عن حكاية دولة قوية ذات إرث غني قائمة على الأمن والاستقرار والثقافة والتاريخ العريق والمجتمع المترابط.

كذلك تعد هذه النسخة، احتفاءً مميز يليق بالقصة الفريدة لهذه الأرض "الدرعية"، التي تثير الفضول الثقافي لدى زوار موسم الدرعية من داخل وخارج المملكة. وذلك من خلال جمالها وطبيعتها وتاريخها الاستثنائي.

فعاليات موسم الدرعية "أرض ترويك"

وأكدت الشركة، أن النسخة الحالية من الموسم، تتضمن العديد من المفاجآت والتجارب النوعية وإحياء المناطق في جميع أنحاء الدرعية، مثل: "الحدائق، ومطل البجيري، وحي الطريف التاريخي المدرج في قائمة اليونسكو للتراث العالمي".

كما تتضمن فعاليات هذا العام كل من:

- عروض موسيقية ومسرحية غنية بالأداء الفكري والثقافي.

- المعارض الفنية.

- عروض الأفلام الثقافية.

- تجارب الطهي.

- بطولة سباق الدرعية إي بريكس (Eprix) المرتقبة التي تنظمها وزارة الرياضة.

كما يتضمن موسم الدرعية 2023/2024 تحت شعار "أرض ترويك"، العديد من الأنشطة الخارجية، مثل:

- ركوب الخيل.

- التخييم.

- مشاهدة النجوم.

- "ليالي الدرعية".

وذلك بمشاركة وتواجد مجموعة من مطاعم مطل البجيري، التي تشهد أرقى وأحدث الوجهات لتناول الطعام. وسط أجواء نابضة بالحياة بإطلالات ساحرة على وادي حنيفة وحي الطريف التاريخي.

إبراز الأصالة وكرم الضيافة

ومن جانبه، قال أحمد الخطيب، وزير السياحة والأمين العام وعضو مجلس إدارة شركة الدرعية: "مع توسع المملكة في عروضها السياحية.. فإننا نطلق العنان للإمكانات الهائلة التي يوفرها هذا القطاع، والتركيز بشكل كبير على إبراز الأصالة والتراث في السياحة".

كما أضاف: "نهدف في موسم الدرعية لهذا العام على تفعيل العديد من الفعاليات الثقافية والتراثية، والتي ستعزز من التعرف على كرم الضيافة والتقاليد السعودية الفريدة، ودعم البرامج السياحية المختلفة".

كذلك علق جيري إنزيريلو، الرئيس التنفيذي لمجموعة شركة الدرعية: "يتميّز موسم هذا العام بالتجارب الثقافية والعروض الحية التي تركّز على إبراز التراث والثقافة.. التي تمتاز بها المملكة كون الدرعية واحدة من أهم المواقع الثقافية في المملكة.. كما سيكون لهذا دورًا مهمًا وبارزًا في تكثيف البرامج والفعاليات الثقافية".

 

اقرأ أيضًا: «كنز موسم الرياض».. رحلة البحث عن المليون دولار