«كنز موسم الرياض».. رحلة البحث عن المليون دولار

يبدأ موسم الرياض 2023 رحلة البحث عن كنز، بجائزة كبرى مليون دولار، وجوائز أسبوعية 600 ألف دولار. هل أنت مستعد للتحدي؟

تتاح المشاركة في البحث عن الكنز لجميع المتسابقين من مختلف أنحاء العالم.

مسابقة كنز موسم الرياض

تشمل مسابقة "كنز موسم الرياض" التي أطلقها موسم الرياض 2023 في نسخته الرابعة، عددًا من المراحل التفاعلية التي تتطلب مهارات البحث عن الأدلة، وحل الألغاز، واختبار المعلومات. وستكون 8 مراحل من هذه المسابقة متاحة على تطبيق متاح لجميع المتسابقين من خلال الهواتف الذكية، بحسب ما نقلت الوكالة الرسمية "واس".

يحتفي موسم الرياض في نسخته الرابعة، تحت شعار "Big Time"، بمجموعة متنوعة من الخيارات الترفيهية والتجارب العالمية.

ويجذب الزوار من جميع أنحاء العالم إلى العاصمة الرياض خلال أشهر الشتاء من كل عام، للاستمتاع بالعديد من الحفلات الموسيقية والمعارض والفعاليات الترفيهية الفريدة.

[caption id="attachment_240783" align="alignnone" width="1600"]كنز موسم الرياض.. فرصة العمر كنز موسم الرياض.. فرصة العمر[/caption]

تجارب ترفيهية غنية

انطلقت منطقة بوليفارد وورلد بتجارب ترفيهية متنوعة، تمتد على مساحة أكبر بنسبة 40%، لتصبح إحدى أكبر مناطق موسم الرياض، وأكثرها تنوعاً في تجاربها الترفيهية العالمية من مختلف أنحاء العالم.

وتعود بوليفارد وورلد بأجواء شتائية تأخذ الزوار إلى الشام العتيقة، حيث تروي مبانيها قصة المنطقة.

[caption id="attachment_240781" align="alignnone" width="1600"]انطلقت منطقة بوليفارد وورلد بتجارب ترفيهية متنوعة انطلقت منطقة بوليفارد وورلد بتجارب ترفيهية متنوعة[/caption]

الأهرامات

وفي منطقة مصر، تستحضر الأهرامات عظمة الحضارة المصرية القديمة، التي نقلت تقنياتها التاريخية بأساليب مهنية أظهرتها في صورتها الأصلية.

تنقسم بوليفارد وورلد إلى 20 منطقة فرعية، تضم مجموعة من المناطق بثقافات مختلفة، صممت كل منطقة بطابع خاص يميزها في الطعام والمباني والموسيقى.

تضم بوليفارد وورلد 20 منطقة فرعية، تمثل ثقافات مختلفة من أنحاء العالم، منها مصر وبريطانيا والهند وآسيا والمكسيك وفرنسا والشام والصين وأمريكا وإسبانيا وإيطاليا واليونان واليابان والمغرب.

كما تضم بحيرة بوليفارد التي يمكن التنقل من خلالها لمختلف أنحاء المنطقة، وتجارب ترفيهية متنوعة تصل إلى 19 تجربة.

وتتنوع ألعاب بوليفارد وورلد ما بين 14 لعبة ترفيهية، و24 نوعاً من ألعاب المهارات، إضافة إلى نحو 200 نقطة بيع للمأكولات والمشروبات، و621 متجراً لبيع مختلف البضائع القادمة من جميع أنحاء العالم.

وتضم المنطقة متحفاً سينمائياً تفاعلياً لأكبر الاكتشافات الأثرية في التاريخ، وأطول أفعوانية متنقلة في العالم بسرعة 110 كلم في الساعة، إضافة إلى عالم كوكوميلون الأول من نوعه في العالم، ومنطقة "Fun Zone".

ومن أبرز تجارب المنطقة هذا العام تجربة عالم ميتا الافتراضي بألعابه التي تمزج بين الواقع والخيال، إضافة إلى غابة البوليفارد التي تحتوي على مجموعة من الحيوانات الجميلة والنادرة، ولعبة قوارب الاصطدام المائية.