مهرجان العلا للاستجمام والاسترخاء.. جدد طاقتك بالتأمل في سكون وطبيعة الصحراء

روتين الحياة والعمل اليومي يجعل الأفراد يشعرون بالإرهاق والتعب، ويمكن التخلص من الإرهاق والضغط  والاسترخاء في الطبيعة، بجولة في مهرجان العلا للاستجمام والاسترخاء الذي يساعدك على تجديد طاقتك.

وتأخذك الطبيعة بسحرها ورونقها، في محافظة العلا لتقليل الضغوط والتخلص من الهموم فهي واحدة من أجمل البقاع التي توجد في المملكة العربية السعودية.

مهرجان العلا للاستجمام والاسترخاء

ويأتي الزوار من كافة أنحاء العالم لزيارة العلا، فهم يحظون بالكثير من الفرص المشوقة المتمثلة في أماكن الاستجمام والاسترخاء والتأمل في وسط معالمها الطبيعية.

كما أن الزائر يعيش خلال مهرجان العلا للاستجمام لحظات مليئة بالبهجة في رحلة تكون مليئة بالتشويق تركز على الصحة والعافية.

ويعتبر هذا المهرجان في نسخته الجديدة هو عبارة عن امتداد للمهرجانات السابقة التي لاقت نجاح كبير للغاية.

كما أنه يعتبر وجهة مميزة وساحرة لزوار محافظة العلا حيث يأتي إليها الكثير من الأفراد من مختلف أنحاء العالم؛ فهي تعتبر محطة رائعة للاسترخاء والتأمل، بالإضافة إلى تعدد المرافق التي تحتوي عليها.

هذا بالإضافة إلى الأنشطة المختلفة والفعاليات المذهلة، وأيضًا عدة أنشطة تفاعلية التي تقوم بإبراز تراث العلا التاريخي والطبيعي.

ولعشاق الاسترخاء والتأمل يمكنهم زيارة المهرجان للاستمتاع من خلال حجز تذكرة الدخول للفعاليات من خلال الضغط هنــا.

كما سيشارك في هذا المهرجان، الذي يعتبر الأكبر من نوعه في الشرق الأوسط، عددًا من أشهر وأمهر مدربي اليوغا والتأمل والعلاج بالفن على مستوى العالم.

ويركز المهرجان على ترسيخ مفهوم الاستجمام والاسترخاء. بالإضافة إلى أنه يمكن زواره من التزود بالطاقة الإيجابية، وأيضًا التعرف على طريقة استخراجها أو تسللها داخل الروح والجسد فهي طريقة مهمة من أجل الاستشفاء.

علاوة على ذلك، تحتضن المدينة التاريخية العديد من الفعاليات الأخرى، والتي تهم الكثير من محبي الثقافة والتاريخ، والفن، والموسيقى، والرياضة، والمغامرات، والصحة، وذلك على مدار العام.

أنشطة الصحة والعافية على هامش المهرجان

وهناك العديد من الأنشطة الليلية التي يمكن لضيوف المهرجان الاستمتاع بتجربتها، والتي من أبرزها المشي على مسار الوادي الخفي. وهي من المغامرات المسائية الرائعة بين أروع التضاريس البرية.

هذا بالإضافة إلى أنه يمكن للزوار القيام بجولة استثنائية في قلب محمية شرعان الطبيعية. وذلك من أجل استكشاف سحر ليالي الصحراء، وسكون أجوائها الساحرة.

وعلاوة على ذلك، ينصح الزوار بتناول المأكولات الصحية والعضوية والمشروبات الطازجة. وذلك عن طريق المطاعم المنتشرة في العلا.

كما يمكنهم تذوق النباتات الصحية مثل التمور واليوسفي المزروعة في البساتين والواحات؛ فهي تعتبر جزء أساسي من تجربة الصحة العامة.

كما ينصح بإغلاق الهاتف والانفصال تمامًا عن العالم المادي، بالإضافة لتجنب عن أي ضغوط نفسية. وذلك للتركيز على المساحة بداخلهم للتزود بقوى السكون والطبيعة الخالية من أي تلوث.

ويمكن الذهاب لمخيم بركان خيبر، فهو يعتبر ملاذاٍ آمنًا في قلب المناظر الطبيعية الخلابة في منطقة خيبر.

كما أنه يقوم باستقبال عشاق المغامرة والتخييم في أيام «الخميس والجمعة والسبت».

ومن الممكن في هذا المخيم البديع، للسائح أن ينطلق في جولة مشي بين حقول الحمم البركانية في المنطقة من أجل استكشاف البركان الأسود وكهف أم جرسان. وكذلك من أجل الاستمتاع بالاسترخاء في منطقة خارجية للتأمل في النجوم الساطعة الساحرة.

اقرأ أيضًا: مهرجان الممالك القديمة في العلا.. رحلة غامرة وتاريخية لا تُنسى