بمشاركة الأسر المنتجة.. مهرجان السمن والسمين 2023 بفعاليات متميزة  

تشهد محافظة عقلة الصقور، انطلاق مهرجان السمن والسمين 2023 بمجموعة من الفعاليات والبرامج والأنشطة المتميزة، التي تقدمها للزوار.

وسيقدم المهرجان هذه الفعاليات المتنوعة بمشاركة الأسر المنتجة، بالإضافة لعدد من الجهات الحكومية. كما أنه جاء بتنظيم بلدية عقلة الصقور الذي يقام بالحديقة العامة بالمحافظة.

مهرجان السمن والسمين 2023

ومن المقرر أن تشهد محافظة عقلة الصقور انطلاق فعاليات النسخة الخامسة من مهرجان السمن والسمين 2023. وسوف يستمر المهرجان لمدة 15 يوم منذ بدء انطلاقه.

كما سيقدم المهرجان لزواره مدينة للألعاب وأجنحة للجهات المشاركة. هذا بجانب عدد من الفعاليات الاجتماعية والثقافية الهادفة، وذلك في أجواء تنشيطية للسياحة المحلية.

وسيكون ذلك في أجواء قائمة على التعدد البصري للمناشط، والتنوع البدني و الفردي والجماعي. بالإضافة إلى إيجاد محققات التسوق الشعبي والموروث الوطني.

 

ومن جانبه، كشف رئيس بلدية عقلة الصقور، بأن البلدية قامت بالعمل على تهيئة وتوسعة المكان، بالإضافة لصيانة البنية التحتية خاصة بعد نجاح المهرجان في السنوات الماضية.

وأضاف، وذلك فضلا عن تحسين مرافق الحديقة، وإضافة الإنارات الجمالية. بجانب تجهيز مساحة للألعاب المخصصة للأطفال بأنواعها، ومسرح للطفل.

كما أشار إلى أنه بعد ما حققه المهرجان من نجاحات سابقة، فقد عملت البلدية على استضافة عدد من الشعراء، بالإضافة لتفعيل عدد من الفعاليات المصاحبة للمهرجان.

وتابع، أن مركز للتسوق يضم أكثر من 70 ركناً. بجانب تخصيص ساحات مخصصة لـ 50 من الأسر المنتجة، بالإضافة لمعارض مصاحبة للحرف اليدوية.

وسوف يشارك في المهرجان مجموعة من «الجهات الحكومية والجمعيات الخيرية والأهلية في المحافظة». وأهم ما يتميز به المهرجان هو طابعه الخاص الذي يقوم بعكس بيئة ونشاط المحافظة.

كما أن هذا المهرجان استطاع أن يحتفظ بذلك الاسم منذ بدايته في عام 1436 هـ. بالإضافة إلى أن بلدية عقلة الصقور دائمًا ما تكون حريصة على تنظيم الفعاليات الاجتماعية والثقافية في المحافظة.

وذلك يكون تحديدًا لتنشيط الحركة التجارية والسياحية بها. بجانب الاستمرار في تنفيذ أعمال تحسين المشهد الحضري بالمحافظة وتحسين الوضع الاقتصادي بالمنطقة.

وبشكل عام، أهم ما تشتهر به عقلة الصقور هو جبالها الجذابة، بجانب مناجم الذهب الشهيرة هذا الأمر الذي يزيد من تنوع مصادر الدخل والأعمال التجارية بها.

 

اقرأ أيضًا: مهرجان رش فن الجداريات 2023 .. عروض استثئانية وأنشطة إبداعية للأطفال