منتج محلي 100%.. تصوير فيلم هوبال وسط طبيعة نيوم الخلابة

تحتضن الطبيعة الخلابة في مدينة نيوم، أعمال تصوير فيلم هوبال السعودي، حيث تقرر بدء تصوير أحداث الفيلم الروائي الجديد خلال شهر سبتمبر.

وفيلم هوبال  للمخرج عبدالعزيز الشلاحي (مخرج فيلمي "حد الطار" و"المسافة صفر").

ومن جانبه، قال مدير قطاع الصناعات الإعلامية والترفيه والثقافة في نيوم، واين بورغ: "يسعدنا اختيار المخرج عبدالعزيز الشلاحي لنيوم كموقع مفضل لتصوير أحداث (هوبال)، المُنتج محليًا بشكل كامل.

وتابع: "نتطلع إلى تقديم الدعم اللازم له في جميع مراحل الإنتاج لتحويل رؤيته إلى عمل فني حي على الشاشة. في الوقت الذي يشهد هذا القطاع نموًا متسارعاً على المستوى المحلي".

كما أضاف: "هناك رغبة كبيرة في تحويل الكثير من القصص المشوقة والملهمة من المنطقة إلى أعمال فنية متنوعة وإنتاجات كبيرة يصل صداها إلى الساحتين الإقليمية والعالمية. ونحن فخورون بمساهمتنا في ذلك، كما أن دعمنا للجيل الجديد من صانعي الأفلام والمواهب الرائدة له أهمية إستراتيجية لتطوير صناعة السينما والتلفزيون محليًا. وهو أمر أساسي لإنشاء منظومة متكاملة لدعم الأعمال الإنتاجية، بما يعزز دورنا في تمكين هذه الصناعة إقليمياً".

بدوره، قال المخرج الشلاحي: منذ العام 2018، ونحن نبحث عن مواقع فريدة لتصوير فيلمنا، ووقع اختيارنا على نيوم، وتحديدًا بَجّدة، حيث ستشكل المناظر الطبيعية الآسرة جزءًا محوريًا ومؤثرًا من أحداث الفيلم، وسيستخدم مدير التصوير لدينا أحدث العدسات التصويرية والمعدات الأخرى التي ستبرز روعة هذه الوجهة الاستثنائية. وتضفي أجواءً ساحرة على مشاهد الفيلم".

الفيل الروائي هوبال

وهوبال يعد الفيلم الروائي الثالث للمخرج السعودي عبدالعزيز الشلاحي، بعد فيلمه "حد الطار The Tambour of Retribution"، الحائز على جائزتين في مهرجان القاهرة السينمائي، والذي تم ترشيحه لتمثيل المملكة عن فئة أفضل فيلم روائي دولي في الدورة 94 لجوائز الأوسكار في العام 2022.

وستدعم نيوم مراحل إنتاج الفيلم من خلال تسخير قدرات الإنتاج الكبيرة وخبرتها الواسعة. وتوفير طواقم العمل واختيار المواقع الأفضل للتصوير وتقديم كل الخدمات اللوجستية.

وعلى مدار 18 شهرًا مضت، قدّمت نيوم الدعم لـ30 إنتاجًا سينمائيًا وعملًا تلفزيونيًا، بما في ذلك:

فيلم (Desert Warrior) لروبرت ويات، بطولة أنتوني ماكي والسير بن كينغسلي.

وفيلم (Dunki) من إخراج راجكومار هيراني وبطولة شاروخان.

والفيلم السعودي الشهير "بين الرمال" للمخرج محمد العطاوي.

وبرنامج تلفزيون الواقعي (Million Dollar Island)، بالإضافة إلى العرض التلفزيوني ذي الميزانية الأكبر في المنطقة (Rise of The Witches).

كما أنه من المقرر أن يبدأ تصوير مسلسل (Exceptional) في يوليو المقبل، وسيعرض عبر 200 حلقة سنويًا.

اقرأ أيضًا: للموهبين في الطهي.. هذه شروط المشاركة في الدورة الثانية من «كون»