مكتبة الملك فهد تشارك في معرض الرياض الدولي للكتاب 2023.. إليك التفاصيل

أعلنت مكتبة الملك فهد الوطنية، عن مشاركتها في معرض الرياض الدولي للكتاب 2023.

ويستمر معرض الرياض الدولي للكتاب 2023 حتى 7 أكتوبر، وذلك في رحاب جامعة الملك سعود.

تفاصيل مشاركة مكتبة الملك فهد في معرض الرياض

وتقدم مكتبة الملك فهد في جناحها مجموعة من الخدمات والمقتنيات الثقافية والتاريخية. فهي تعكس دورها في خدمة المجتمع والمعرفة، من خلال ستة أركان تعكس مختلف جوانب عمل المكتبة ومساهماتها المتنوعة في المجالات المعرفية والعلمية.

كما أنه من بين هذه الأركان التي يضمها الجناح: ركن الترميم. وهو يعمل على استعراض أحدث التقنيات والمعدات المستخدمة في ترميم الوثائق والمخطوطات والكتب النادرة.

بالإضافة إلى ركن المخطوطات والمقتنيات النادرة الذي يعرض مجموعة من الكنوز الثقافية والفكرية التي تمتلكها المكتبة.

وهناك ركن الإيداع والتسجيل الذي يوضح دور المكتبة في توثيق وحفظ الإنتاج الفكري والثقافي السعودي. علاوة على ذلك يوجد ركن خدمة إصدار شهادات الإيداع الفورية للمؤلفين الأفراد من المشاركين و الزائرين.

كما يحتوي الجناح، على ركن عام الشعر العربي، وفيه يحتفي بعام الشعر العربي ودوره في تعزيز الهوية العربية والإسلامية. كذاك سوف يعرض مجموعة من الدواوين المخطوطة التي تعنى بالشعر العربي الفصيح.

كما يوجد ركن الشاشة التوعوية الذي يعرض مقاطع فيديو تعريفية عن المكتبة وخدماتها وأنشطتها.

وهناك ركن الوثائق التاريخية الذي يستعرض مجموعة من الوثائق النادرة المتعلقة بالتاريخ السعودي في عهد المؤسس الملك عبدالعزيز طيب الله ثراه.

وجاءت مشاركة المكتبة في إطار اهتمامها بإيصال رسالتها. وهي متمثلة في التعريف بدورها الريادي في مجال اقتناء الإنتاج الفكري السعودي. بالإضافة لتنظيمه وضبطه وتوثيقه وحفظه والتعريف به.

 

اقرأ أيضًا: «وجهة ملهمة».. انطلاق معرض الرياض الدولي للكتاب 2023 في جامعة الملك سعود