تركي آل الشيخ: مواجهة نارية في الملاكمة بين «فيوري وأوسيك» ضمن موسم الرياض 2023

أعلن المستشار تركي آل الشيخ، رئيس هيئة الترفيه بالمملكة، عن مواجهة نارية في الملاكمة بين «فيوري وأوسيك»، ضمن موسم الرياض 2023.

ومن المقرر أن يخوض بطل العالم للوزن الثقيل في الملاكمة بحسب منظمة WBC، تايسون فيوري، مواجهة ضد حامل لقب بطولات WBO/WBA/IBF، أوليكساندر أوسيك.

تركي آل الشيخ يعلن عن معركة تاريخية

وستكون تلك المواجهة في معركة تاريخية لتتويج أول بطل للوزن الثقيل دون منازع، منذ أن حصد لينوكس لويس اللقب في عام 1999.

كما أن أكبر نزال في عالم الملاكمة سوف يقام على حلبة كينغدوم أرينا، سيكون جزء من فعاليات موسم الرياض 2023.

وسيتم تقديمه لمحبي الرياضة في كافة أنحاء العالم من قبل الهيئة العامة للترفيه في المملكة العربية السعودية.

ومن المقرر الإعلان عن تفاصيل إضافية، بما في ذلك تاريخ المباراة الرسمي، في الوقت المناسب. بالإضافة إلى أنه يتم الترويج للنزال من قبل شركات «Queensberry وTop Rank وK2 وUsyk17».

ومن جانبه، قال آل الشيخ: «هذا هو النزال الذي انتظره الجميع لفترة طويلة».

وتابع: «ها هو يحدث أخيرًا، بطلا العالم في الوزن الثقيل يدخلان الحلبة ضد بعضهما البعض، إنه أكبر نزال في عالم الملاكمة، سيشاهده العالم بأسره».

وأضاف: «نحن فخورون جدًا بأن نستضيف هذا العرض ،كجزء من النسخة الرابعة لاحتفالات موسم الرياض. ونحن نرغب في لعب دورنا، وأن نكون على قدر الترقب الكبير لهذا النزال، بتقديم أفضل تجربة نزال لكل زائر إلى الرياض.»

كما أفاد فرانك وارن، مروج Hall of Fame، من شركة «Queensberry Promotions»: «يسعدني أن يتم التوقيع أخيرًا على هذا النزال، هذه أكبر معركة يمكن خوضها في رياضتنا».

وتابع: «دائمًا ما يثير أصحاب الوزن الثقيل خيال الجماهير، وليس لدي أدنى شك في أن هذا سيكون أكبر حدث للملاكمة في القرن».

وأضاف: «إنني أتطلع إلى استعادة تايسون للأحزمة الثلاثة التي لم يخسرها أبدًا في الحلبة، شكرًا جزيلًا لمعالي تركي آل الشيخ وللهيئة العامة للترفيه.»

وأوضح بوب أروم، رئيس شركة «Top Rank»، أن تايسون فيوري وأولكسندر أوسيك هما أعظم بطلين للوزن الثقيل في جيلهما.

وقال: «ولا أستطيع الانتظار لرؤية ما سيحدث عندما يدخلان إلى الحلبة في الرياض».

وتابع: «لديهما مواهب خاصة تستحق التنافس على أكبر جائزة في هذه الرياضة. كما أود أن أشكر معالي تركي آل الشيخ وكل من ساعد في جعل هذه الليلة الأسطورية حقيقة».

من هما أبطال نزال الملاكمة أوسيك وفيوري؟

يعد تايسون فيوري (33-0-1، 24 KO)، بطل الوزن الثقيل عندما أطاح بفلاديمير كليتشكو في نوفمبر 2015. وذلك بعد فترة توقف مثيرة للاهتمام بسبب مشكلات شخصية.

وقد استولى فيوري على لقب بطولة العالم للوزن الثقيل لـ WBC من وايلدر عبر الضربة القاضية في الجولة السابعة. وذلك في مواجهة في فبراير 2020.

كما تغلب فيوري على وايلدر بعد سقوطين للأخير في الجولة الحادية عشرة. وقد شهد عام 2022 انتصاراته على ديليان وايت وديريك تشيسورا بالضربة القاضية.

ويستعد لمواجهة نجم الفنون القتالية المختلطة فرانسيس نغانو في 28 أكتوبر في الرياض.

وبالنسبة لأوسيك (21-0، 14 kos) فهو من أوكرانيا، وحصد ميدالية ذهبية في أوليمبياد 2012. وانتقل إلى فئة الوزن الثقيل بعد مسيرة سيطر فيها فترة زمنية حتى يصل إلى لقب بطل فئة الوزن الثقيل دون منازع.

وفي سبتمبر 2021، فاجأ أنتوني جوشوا بالتغلب عليه حتى أصبح بطل الوزن الثقيل الموحد. وبعدها هزم جوشوا بقرار منقسم في إعادة المباراة بعد حوالي عام واحد.

وقد عاد أوسيك في أغسطس حتى يهزم دانيال دوبوا في تسع جولات. كما أنه يأمل الآن في الانضمام إلى إيفاندر هوليفيلد باعتباره واحد من أبطال وزن الكروزر دون منازع.

 

اقرأ أيضًا: تركي آل الشيخ عن موسم الرياض 2023: توقع أي شئ