معرض الطهي العالمي «إن فلافور» بالرياض في هذا الموعد

ينطلق معرض الطهي العالمي «إن فلافور» من قبل مركز ملهم للمعارض والمؤتمرات بالرياض، خلال الفترة من 29 لـ31 أكتوبر 2023.

وتجهز وزارة البيئة والمياه والزراعة لاستضافة المعرض الجديد المتخصص بقطاع الأغذية في السعودية معرض الطهي العالمي. وذلك من خلال التنسيق مع تحالف وعدة جهات تتمثل في الهيئة العامة للأمن الغذائي، بالإضافة للمركز السعودي للأعمال، هيئة فنون الطهي.

معرض الطهي العالمي «إن فلافور»

وجاءت خطوة استضافة معرض «إن فلافور» لتحقيق الاستدامة والأمن الغذائية، وفتح سبل جديدة ومتطورة في قطاع تكنولوجيا الغذاء بالمملكة.

كما أن هذا المعرض يعتبر منصة عالمية تقوم باستهداف تغيير المشهد الغذائي عالميًا. وسيتضمن الحضور أشهر وأبرز الأسماء للطهاة الحاصلين على نجوم ميشلان. هذا بالإضافة لرواد صناعة الأغذية والمهتمين، والقادة العالميين في عدد من العلامات التجارية الاستهلاكية.

كما سيتيح المعرض الفرصة أمام المستثمرين للمشاركة والاطلاع على الحضور الإيجابي للمملكة؛ باعتبارها مركزًا عالميًا للاستيراد والتصدير وإعادة التصدير. وجاء ذلك وفقًا لما ذكر في صحيفة الشرق الأوسط.

معرض الطهي العالمي «إن فلافور» بالرياض في هذا الموعد

مشاركة هيئة فنون الطهي

ومن جانبها، أعلنت هيئة فنون الطهي عبر موقع التواصل الاجتماعي «إكس»، عن مشاركتها في معرض الطهي إن فلافور.

وأوضحت أن ذلك سيكون من خلال الجناح التعريفي الخاص بها، والذي تستهدف عن طريقه أن تصبح منصة للتعريف بفنون الطهي السعودي، وكذلك تطوير القطاع. هذا بجانب دعم سبل تبادل الأفكار والخبرات الدولية.

كما يشمل الجناح التعريفي للمملكة ركن تقدم فيه القهوة السعودية، وكل من التمر والحلوى الوطنية «المقشوش». ويأتي ذلك لعكس رموز ومفاهيم الضيافة السعودية الأصيلة، كما سيكون بشكل يتوافق مع أهداف الجناح الذي يسعى للتعريف باستراتيجية الهيئة وحاضنة الأعمال والتراخيص. بالإضافة لتسليط الضوء على الشراكات الدولية للهيئة.

وأشارت هيئة فنون الطهي السعودية إلى أنه يمكن التسجيل في المعرض من خلال الضغط هنــا.

فعاليات معرض الطهي العالمي

كما سيحتضن معرض الطهي مجموعة من ورش العمل والتي ستكون بعنوان «مين كورس» وهي مقدمة من قبل أشهر الطهاة العرب والعالميين مثل: «ماركو بيير وايت ومنال العالم وياسر جاد». وستقام أيضًا جلسات سايد ديش التي ستناقش مستقبل الضيافة والأغذية والتكنولوجيا وفنون الطهي.

 

اقرأ أيضًا: هيئة فنون الطهي السعودية تشارك في مهرجان أقورا بباريس