مصرية ترفع دعوى خلع لبخل زوجها عليها وإسرافه على شقيقته

عاشت سيدة مصرية حياة صعبة وقاسية مع زوجها، الذي يتسم بالبخل، أجبرتها على رفع دعوى خلع؛ إذ حرمها برفقة أبنائها الثلاثة من كل شيء، رغم إلحاحها عليه في متطلبات الحياة اليومية.

ورغم أن الزوج يمارس جميع أنوع البخل والشح مع زوجته وأطفاله الثلاثة، إلا أنه يغدق العطاء على شقيقته وأولادها، الأمر الذي استفز الزوجة، وجعلها تطلب منه الطلاق من خلال دعوى خلع، بعد استحالة العشرة بينهما.

دعوى خلع

وقالت الزوجة في دعوى الخلع التي أقامتها بمحكمة الأسرة بمركز سمنود ـ التي اطلعنا عليها: إنها تزوجت بصحيح العقد الشرعي زواجا تقليديا، وعاشت مع شريك حياتها حياة مستقرة بأول الزواج، لكن تبدلت الأحوال بإنجابهما أول طفل، لتكتشف الزوجة شخصية جديدة في زوجها لم تكتشفها من قبل وهي البخل. كما اكتشفت عقب إنجابها أول طفل من أطفالها الثلاث، أن زوجها بخيل، ويبخل عليها وعلى متطلبات صغارها، على الرغم من أنه ميسور الحال.

ولاحظت الزوجة أن شريك حياتها يبخل عليها وعلى صغارها، في الوقت الذي ينفق فيه على شقيقته وأبنائها. وقالت: "بيجيب لأخته وعيالها كل حاجة يطلبوها وبرفض ليا ولعيالي طلباتى".

وأضافت أنها لم تعد تتحمل الزوجة تصرفات زوجها وإهماله في متطلباتها ومتطلبات صغارها، رغم عن أنه ميسور الحال، لكن إهماله لها ولصغارها جاء لتلبية متطلبات شقيقته وصغارها.

البخل السبب

وأكدت الزوجة في دعوى الخلع، أنها قررت اللجوء إلى محكمة الأسرة، لإقامة دعوى خلع ضده، مبررة سبب دعوها بخل زوجها الشديد عليها وعلى صغارها إنفاقه جميع أمواله على شقيقته وأبنائها.

وأكدت أنها تحمل لسنوات طويلة بخله وشحه، وأنها استعانت بأقاربهم للتدخل، إلا أن ذلك لم يغير من الواقع شيئا، فقررت اللجوء للمحكمة، التي تنظر في جلساتها دعوى السيدة تمهيدا للفصل فيها.

إقرأ أيضًا: خيرها إما العمل أو الزواج.. أغرب دعاوى الخلع في المحاكم المصرية