خيرها إما العمل أو الزواج.. أغرب دعاوى الخلع في المحاكم المصرية

في أغرب دعاوى الخلع في مصر، لم تدري سيدة أن زوجها سيخيرها في يوم من الأيام بين استمرار الحياة الزوجية وترك عملها؛ إذ أقامت دعوى خلع أمام محكمة الأسرة في مصر مطالبة بالانفصال بعد بعد زواج دام 3 سنوات، لإصرار زوجها على تركها للعمل.

أغرب دعاوى الخلع

وبصوت ممزوج بالأسى، قالت الزوجة إنها تزوجت في عش زوجية مليئ بالضغوطات، بعد طرد زوجها من عمله عقب 6 أشهر من زفافها لخلافات مع مالك الشركة التي كان يعمل بها. ومن هنا بدأت معانتها مع زوجها وسوء حالته المادية.

وأضافت أن زوجها ظل يبحث كثيرًا عن وظيفة مناسبة له لكن باتت جميع محاولاته بالفشل، فاضطر إلى اقتراض الأموال من الآخرين؛ لتلبية متطلبات المنزل بالإضافة إلى متطلباته الشخصية.

واستمر الوضع في توتر بين الزوجين لسوء حالة الزوج المادية وتدهورها، حتى قررت الزوجة المساهمة في أمور المنزل وطلبت من شريك حياتها الموافقة على عملها ممرضة في أحد المستشفيات، لكنه رفض وتعدى عليها بالسب.

وتقول الزوجة، إنها حاولت كثيرا إقناع زوجها الموافقة على ذهابها للعمل كونها ممرضة في أحد المستشفيات الخاصة، لكنه رفض وفي آخر مرة قال لها إنه سيطلقها في حالة تكرار طلبها، لكن الزوجة تمسكت بالوظيفة.

كما قررت الانفصال عنه وبداية حياة جديدة، بإقامتها دعوى خلع ضده تنازلت فيها عن جميع حقوقها.

إحصائيات الطلاق بمصر

أعلن الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء تسجيل مصر 269.8 ألف حالة طلاق عام 2022، مقابل 254.8 ألف حالة طلاق عام 2021 بنسبة ارتفاع قدرها 5.9%.

كما بلغ متوسط عدد حالات الطلاق في الشهر 22.5 ألف حالة عام 2022، وفي اليوم 739 حالة، وفي الساعة 31 حالة، وحالة طلاق كل 117 ثانية، أي أقل من دقيقتين.

وذكر المركز أن القاهرة جاءت أيضا في مقدمة أعلى 10 محافظات من حيث عدد حالات الطلاق خلال عام 2022، لتسجل 57.2 ألف حالة.

إقرأ أيضًا: صلاة الجمعة السبب.. سيدة تطلب الطلاق من زوجها بمحكمة الأسرة