لانتحار سيدة داخلها.. تغريم مستشفى المشاهير 140 ألف جنيه إسترليني

غرمت محكمة مالكي مستشفى المشاهير "عيادة بريوري" الشهيرة عالميًا بمبلغ 140 ألف جنيه إسترليني بعد أن قتلت امرأة نفسها في جناح كانت فيه الظروف "مخزية".

وتم اكتشاف فرانشيسكا وايت، 21 عامًا، فاقدة للوعي في صالة مع رباط حول رقبتها في المنشأة في روهامبتون، حيث تم علاج المشاهير بما في ذلك كيت موس وبيت دوهرتي ومايكل باريمور.

اعتراف مستشفى المشهير بالفشل

وتم نقل السيدة وايت، إلى مستشفى كينغستون، لكنها توفيت بعد ثلاثة أيام. واعترفت الشركة التي تدير المستشفى، بالفشل في أداء واجبها بموجب المادة 3 (1) من قانون الصحة والسلامة في العمل لعام 1974.

وتم إدخال السيدة وايت إلى وحدة اضطرابات الشخصية في بريوري؛ إذ يعتبر العديد من المرضى معرضين لخطر كبير، حسبما استمعت محكمة ساوثوارك كراون. وكان من المقرر أن تتلقى العلاج في العيادة لمدة 27 أسبوعًا.

 

حادث مأسوي

وقبل أن يصدر الحكم، قال القاضي توني بومغارتنر: "كانت وفاة فرانشيسكا مأساوية ومفاجئة.. لقد حدث ذلك بسبب مجموعة غريبة من الأحداث في المستشفى الذي كان يرعى فرانشيسكا. كما أدلى أفراد عائلتها، الذين كان العديد منهم حاضرين في المحكمة، بتصريحات تصف تأثير وفاة فرانشيسكا عليها".

حزن الأشقاء

وقال دانييل وايت، شقيق فرانشيسكا: "إن الوفاة المأساوية والمفاجئة والتي كان من الممكن منعها تمامًا لأختنا الحبيبة كان لها تأثير عميق.. وكانت لها تداعيات تتجاوز بكثير تلك التي يمكن لأي شخص خارج وحدة عائلتنا الصغيرة أن يتخيلها".

ومضى في انتقاد مستوى الرعاية التي تتلقاها أخته في المستشفى، قائلًا: "أخبرتني فرانشيسكا مرارًا وتكرارًا عن مشكلات التوظيف، والإزعاج الذي سببته.. ناهيك عن الفوضى التي أحدثتها بشكل يومي.. لقد أخبرتنا كيف كانت تحتاج في كثير من الأحيان إلى التحدث إلى شخص ما.. لكنها شعرت بعدم القدرة على ذلك لأنه لا يتحدث الإنجليزية أو كان سيتواجد في الوحدة مرة أو مرتين فقط قبل أن يتم استبداله.. كما أرادت فرانشيسكا بشدة المغادرة، وتوسلت إلي شخصيًا لإخراجها من هناك عدة مرات.. لا يمكنك تخيل مدى شعورنا بالعجز جميعًا.. وكان لقلة المدخلات والزيارات والتواصل التي سمح لها بها تأثير عميق عليها وعلى العائلة بأكملها.. وأعتقد أنني كنت مسؤولاً جزئيًا عما حدث".

إقرأ أيضًا: ضبط حاصل على دبلوم فني ينتحل صفة طبيب مخ وأعصاب