كيف تفاعل مشاهير العرب والأجانب مع تصعيد الاحتلال ضد فلسطين؟

شهدت فلسطين، خلال الأيام الماضية تصعيداً غير مسبوق للهجمات من جانب الاحتلال ضد قطاع غزة، وقد تفاعل مشاهير العرب والأجانب مع التجاوزات غير الإنسانية من جانب قوات الاحتلال.

تفاعل مشاهير العرب والأجانب مع فلسطين

وأظهر مشاهير العرب وبعض الأجانب دعماً كاملاً للقضية الفلسطينية، منددين بالتجاوزات غير الإنسانية من جانب الاحتلال.

في هذا الصدد، تستعرض لكم مجلة «الجوهرة» رسائل مشاهير العرب والأجانب مع تصعيد الاحتلال ضد فلسطين.

اقرأ أيضًا: الفيلم السعودي «عبد» يأخذك في رحلة عبر الزمن.. جوائز ومشاركات مميزة

مشاهير العرب

بادر الكثير من نجوم الوطن العربي بإعلان الدعم الكامل للشعب الفلسطيني، مشاركين في نشر جرائم الاحتلال عبر حساباتهم الرسمية على منصات التواصل الاجتماعي،بينهم محمد هنيدي، إياد نصار،نور، وغيرهم.

فحرصت الفنانة المصرية ياسمين عبدالعزيز، التي شاركت عددj من المنشورات الداعمة لفلسطين عبر خاصية ستوري على انستجرام، وذلك على مدار أكثر من يوم.

كذلك نشر الفنان أحمد فهمي، صورة داعمة للشعب الفلسطيني، عبر حسابه على إنستجرام، بالإضافة إلى نشر مقطع فيديو له يعلن فيه الدعم الكامل للقضية.

 

View this post on Instagram
 

A post shared by Ahmad Fahmy (@ahmadfahmy_official)

 

كما حرصت المطربة الأردنية فايا يونان على تحويل حسابها الرسمي على إنستجرام إلى منصة ناقلة للأوضاع في فلسطين وانتهاكات الاحتلال على مدار 24 ساعة.

بيلا حديد.. من المحايدة إلى الدعم

ومن بين المواقف المثيرة للجدل، موقف عارضة الأزياء الفلسطينية بيلا الحديد، حيث اعتبر البعض تعليقها بمثابة تعليقاً محايداً، نظراً لعدم توضيحها لمجازر الاحتلال بشكل واضح.

إلا أنها واصلت نشر المنشورات التي تعكس جرائم الاحتلال، اليوم السبت، عبر خاصية ستوري على انستجرام، وذلك مع استمرار الهجوم على أهالي غزة دون توقف.

وكتبت عبر حسابها بموقع انستجرام منذ أيام: أفكاري مع جميع المتضررين من هذه المأساة غير المبررة، وفي كل يوم تزهق فيه أرواح بريئة بسبب هذا الصراع، والكثير منهم من الأطفال، بينما لدي آمال وأحلام للفلسطينيين، إلا أن أيا منها لا يتضمن الأذى لشخص يهودي.

وتابعت : «أشعر بتعاطف عميق مع النضال الفلسطيني الذي يعيش تحت تلك الظروف، وهي مسؤولية أتحملها يومياً"، ثم أضافت لتوضح موقفها من الضربات التي وجهتها "حماس" للمستوطنات، "إن ترويع الأبرياء لا يتماشى مع حركة (فلسطين الحرة) ولا يفيدها».

وحرصت جيجي حديد على إغلاق خاصية التعليقات على منشورها الطويل خشية التعرض لانتقادات قاسية على صفحتها

فيما نشرت اليوم، المنشورات التالية:

جيسيكا ألبا تدعم فلسطين

كذلك دعمت النجمة جيسيكا ألبا  فلسطين عبر منشور طويل، أغلقت عليه التعليقات.

وعبرت جيسيكا عن تضامنها الكامل مع حق الشعب الفلسطيني في أرضه، ونوهت إلى أن هذا العام عاش فيه الفلسطنيون أحداثاً دموية كثيرة.

وأوضحت أنه ينبغي النظر للأمور في هذا السياق، كونهم يقعون تحت السيطرة الإسرائيلية، ولكنها شددت على أن هذا لا يعني تبرير الاعتداء على المدنيين بأية حال، وطالبت بأن تكون هناك مساحة من التعاطف مع الأبرياء من الجانبين.

وقالت إنه صراع شديد التعقيد، مؤكدة في الوقت نفسه معارضتها لتصرفات حكومة إسرائيل في حق الفلسطينين، ولكنها كذلك ترفض التنكيل باليهود، بحسب ما قالت.

ماذا قالت جورجينا؟

كذلك كان تعليق جورجينا، رفيقة النجم البرتغالي لاعب نادي النصر، كريستيانو رونالدو، محايداً. حيث نشرت عبر استوري حسابها بموقع انستجرام، صورة لطفلة فلسطينية صغيرة تجلس على ركام منزلها بعدما تم تدميره بالكامل جراء القصف الإسرائيلي، وصورة أخرى لامرأة إسرائيلية تحتضن ابنتها.

تعليقات فادحة

واحتل اسم جاستن بيبر منصات التواصل الاجتماعي بعد ارتكابه خطأ فادحا، بإعلان دعمه للاحتلال ضد فلسطين، من خلال الاستعانة بصورة من غزة.

وعكست الصورة التي نشرها النجم الأمريكي،الخراب الذي تسبب به الاحتلال في قطاع غزة؛ إثر هجماتهم المتواصلة على مدار الأيام الماضية.

وقد تسبب تعليق جاستين بيبر في إثارة غضب جمهور الوطن العربي، الذي ناشد عبر منصات التواصل الاجتماعي بمقاطعته.

وحذف بيبر صورة غزة فور تعرضه للتعليقات الساخرة بعد استعانته بصورة للانتهاكات التي قام بها الاحتلال.

جيمي لي كورتيس تنشر صور كاذبة

كذلك وقعت الممثلة الأميركية جيمي لي كورتيس، في الخطأ نفسه لجاستن بيبر، وهو النشر الكاذب على الـ"سوشيال ميديا" تضامناً مع  الاحتلال بعد تنفيذ عملية "طوفان الأقصى".

إذ نشرت صورة لأطفال تحت القصف زاعمةً أنها لإسرائيليين وطلبت الدعاء لهم، وعلّقت "الرعب من السماء"، وذلك قبل اكتشاف حقيقة الصور التي تعود إلى المصوّرة الفلسطينية سمر أبو علوف التي التقطتها في شمال قطاع غزة داخل مدارس الأونروا.

واضطرت كورتيس إلى حذف الصورة، واستبدلتها بأخرى دعت فيها إلى حماية جميع الأطفال في العالم، مع وضع إشارة لمؤسسة تديرها وتهتم بالأطفال.

 

اقرأ أيضاً: ما هي متلازمة رامزي هانت Ramsay Hunt؟.. أصيب بها جاستن بيبر