الفيلم السعودي «عبد» يأخذك في رحلة عبر الزمن.. جوائز ومشاركات مميزة

أصبح قطاع السينما في المملكة، خلال الفترة الحالية ملئ بالنجاحات والتطور السريع، وذلك نظرًا لتواجد مجموعة من الأفلام السعودية المتميزة التي اصنعت فارق، ومنها الفيلم السعودي «عبد» الذي وضع بصمته وأثبت حضوره.

الفيلم السعودي عبد

وتتميز الأفلام السعودية بأن لها بصمة واضحة سواء في دور السينما أو في المحافل الفنية والمهرجانات الدولية التي تشارك بها.

وجاء من بين تلك الأفلام التي استطاعت أن تلقت الأنظار لها هو الفيلم السعودي «عبد»، ومن المنتظر طرحه في دور السينما يوم 26 أكتوبر من الشهر الحالي.

جوائز ومشاركات مميزة لفيلم عبد

تمكن فيلم عبد من تحقيق العديد من النجاحات المتمثلة في الجوائز التي حظي بها. بالإضافة إلى مشاركته المميزة في المهرجانات الفنية

كما حصد الفيلم عددًا من الجوائز في مهرجان أفلام السعودية أثناء فعاليات الدورة التاسعة، التي تم إقامتها في مايو الماضي.

وتمكن الفيلم من حصد ثلاث جوائز وهي:

- جائزة أفضل فيلم طويل.

- أفضل سيناريو منفذ.

- جائزة أفضل مونتاج.

 

عرض هذا المنشور على Instagram
 

‏‎تمت مشاركة منشور بواسطة ‏‎محمد علي‎‏ (@‏‎muh8ali‎‏)‎‏

وكان هناك مشاركة مهمة  في مهرجان البحر الأحمر السينمائي، خلال الدورة الثانية؛ إذ تم إقامتها في شهر ديسمبر 2022من العام الماضي.

كما تم عرض عدد من الأفلام السعودية، التي من بينها فيلم عبد الذي تم عرضه في تلك الدورة من المهرجان، وخلال عرضه حظى بتفاعل كبير بسبب حبكته وقصته المختلفة.

رحلة عبر الزمن

ومن أهم ما يميز الفيلم هى قصته المختلفة؛ إذ جاءت ضمن فئة الخيال العلمي والتي ستأخذك إلى رحلة عبر الزمن.

وجاء ذلك من خلال مخرج قام بصناعة فيلم مع زوجته، حتى يواجه موجة غضب من المجتمع وردود أفعال عنيفة بسبب هذا الفيلم. وحينها يقرر السفر عبر الزمن من أجل تعديل هذا الخطأ ولكن تخرج الأمور عن السيطرة.

في رحلة عبر الزمن الفيلم السعودي«عبد» يؤكد على نجاحات السينما في المملكة وبالنسبة لسبب تسمية الفيلم باسم «عبد»، كان مخرجه منصور أسد، قد قال في تصريحات صحفية: «عبد هنا المقصود فيه هو عبد المجتمع، وهو من يتحكم فيه رأي أهله ورأي أصدقائه ووسائل التواصل الاجتماعي وكل شخص يعرفه».

وأضاف:« لذلك هو عبد عندهم وتحت رحمتهم في محاولة إرضائهم».

كما أنه بالإضافة إلى قصة الفيلم وأحداثه التي تتسم بالجرأة في الطرح، يوجد أشياء أخرى تميز بها ذلك العمل. وجاء أهمها المواهب السعودية التي شاركت في العمل ومن أبرزهم: «محمد علي، زياد العمري، وخيرية أبو لبن».

 

اقرأ أيضًا: انتهاء مراحل إنتاج الفيلم السعودي «انصراف».. استعدادًا للمشاركة في مهرجان القاهرة