«كروز السعودية» تتجه نحو العالمية وتتنافس على ريادة السياحة البحرية

تنطلق المملكة العربية السعودية على مسار ريادة السياحة البحرية؛ حيث تتنافس شركة كروز السعودية المملوكة لصندوق الاستثمارات العامة، على ثلاث جوائز عالمية بارزة في قطاع السياحة البحرية.

وتتنافس «كروز السعودية» على فئات:

- «أفضل وجهة للرحلات البحرية في الشرق الأوسط.

- والوجهة الأفضل للعام.

- وأفضل برامج الجولات السياحية الاستكشافية».

كما تهدف الشركة المتخصصة في تطوير قطاع الرحلات البحرية السياحية «الكروز» في المملكة إلى حصد جوائز:

- «وورلد كروز أواردز».

- «سيتريد كروز».

- «وايف أواردز».

ويأتي ذلك في إطار تميزها بتطوير القطاع السياحي البحري السعودي، وتقديرًا لمساعيها ونجاحها في ترسيخ مكانة المملكة كوجهة سياحية عالمية مهمة.

ومن جانبه، أوضح لارس كلاسن، الرئيس التنفيذي لـ«كروز السعودية»، أن فريق الكروز أسهم في فتح أبواب المملكة أمام السياحة البحرية العالمية لزيارتها واكتشاف تراثها وتاريخها العريق وحفاوة شعبها.

كما دعا «كلاسن» الجميع إلى المشاركة في التصويت لجوائز «وورلد كروز أواردز» عبر الموقع الإلكتروني الرسمي للجائزة حتى تاريخ 15 سبتمبر المقبل.

كروز السعودية نحو العالمية 

وتعد جوائز «سيتريد كروز» من أهم البرامج العالمية لتقدير إنجازات قطاع السياحة البحرية، كما تأتي تحت إشراف وتحكيم نخبة من الخبراء والمختصين في هذا المجال.

أما جوائز «وايف أواردز» تأتي تحت إشراف لجان تحكيم تضم خبراء ومختصي الصناعة. كما أنها تقام في مدينة لندن بالمملكة المتحدة، للاحتفاء بالمتميزين في مجال السياحة البحرية.

ومن المقرر أن يكون الإعلان عن الفائزين في جوائز «سيتريد كروز» في 6 سبتمبر المقبل. وذلك على هامش معرض ومؤتمر «سيتريد أوروبا» في مدينة هامبورغ الألمانية.

كما سيتم اختيار الفائزين في جوائز «وايف أواردز» من قبل لجان التحكيم المختصة. وسيكون والإعلان عنهم في حفل بمدينة لندن بالمملكة المتحدة في 13 نوفمبر المقبل.

اقرأ أيضًا: خطوة تاريخية.. «كروز السعودية» تطلق أول خط للرحلات البحرية السياحية