خطوة تاريخية.. «كروز السعودية» تُطلق أول خط للرحلات البحرية السياحية

أعلنت شركة كروز السعودية، عن إطلاق أول خط للرحلات البحرية السياحية الخاص بها تحت مسمى "أرويا كروز" للرحلات البحرية السياحية.

وقالت الشركة المملوكة بالكامل لصندوق الاستثمارات العامة، والمتخصصة في تطوير قطاع الرحلات البحرية السياحية (الكروز) في المملكة، في بيان لها اليوم إن هذا القرار؛ يأتي نظراً للإقبال المتزايد من المواطنين والمقيمين للمشاركة في الرحلات البحرية السياحية في المواسم الثلاث السابقة

من جانبه، أوضح الرئيس التنفيذي للشركة لارس كلاسن، أن إطلاق خط (أوريا) يمثل خطوة تاريخية مهمة في سعي "كروز السعودية" للعمل على تحقيق إستراتيجيتها الهادفة إلى:

- تطوير قطاع الرحلات البحرية السياحية في المملكة.

- كما تستهدف، استقبال 1.3 مليون سائح لاستكشاف المملكة عبر البحر بحلول عام 2025.

- مواكبة لأهداف رؤية المملكة 2030 لتطوير المنظومة السياحية السعودية.

كما أشار كلاسن إلى أن خط «أرويا كروز» للرحلات البحرية السياحية، سيكون تابعًا لمحفظة مشاريع الشركة. وقد أخذ في الحسبان أثناء تصميمها وتخطيط مرافقها ومساراتها ما يبحث عنه السياح المحليون والإقليميون أثناء اختيارهم تجارب قضاء إجازاتهم. وذلك بما يتلاءم مع احتياجات مختلف الفئات.

ويذكر أن إطلاق أول خط للرحلات البحرية السياحية  سيسهم أيضاً في توفير الفرص الوظيفية وتمكين المؤسسات الصغيرة والمتوسطة من الدخول في مختلف المجالات ذات العلاقة بالرحلات البحرية السياحية والجولات الاستكشافية والخدمات ومرافق الضيافة وغيرها.

كما أنه من المرتقب أن يتم الإعلان عن المزيد من التفاصيل حول أول خط للرحلات البحرية السياحية خلال الأيام المقبلة