فيلم «الأرض المعلقة» يحصد جائزة «إنسان فيلمز 2019»

حصل مشروع فيلم «الأرض المعلقة» من مصر للمخرجة نادين صليب؛ على جائزة إنسان فيلمز لهذا العام، وذلك خلال فعاليات ملتقى القاهرة السينمائي.

جائزة إنسان فيلمز

وسلم الجائزة، التي تُقدر بـ7 آلاف دولار أمريكي، محمد فهمي؛ مؤسس «إنسان فيلمز» التي تُعد أحد الرعاة الرئيسيين للملتقى، بالإضافة إلى أعضاء لجنة التحكيم.

فيلم «الأرض المعلقة» من إخراج نادين صلين؛ وإنتاج هالة لطفي؛ واستطاع بقصته الحصول على إعجاب وفخر لجنة التحكيم وحصد الجائزة.

ختام الملتقى

جاء ذلك، في ختام فعاليات ملتقى القاهرة السينمائي في دورته السادسة، مساء أمس الثلاثاء، والذي يعد أحد الفعاليات الرئيسة لمهرجان القاهرة السينمائي الدولي.

وتكونت لجنة تحكيم الملتقى من «السيناريست المصرية مريم نعوم، إيدا مارتينز المؤسسة والمديرة العامة لشركة ميديا لونا نيو فيلمز، والمنتج ومستشار المشاريع السينمائية والتلفزيونية جورج ديفيد».

من جانبه، كشف محمد فهمي؛ مؤسس «إنسان فيلمز» عن سعادته بالمشاركة في مهرجان القاهرة السينمائي ورعايته، متقدمًا بالتهنئة لمحمد حفظي؛ عضو مجلس إدارة إنسان فيلمز ورئيس المهرجان على هذا التقدم.

فيلم وثائقي

وأوضح أن «إنسان فيلمز» تستعد لطرح فيلم وثائقي يقوم باستكشاف الوضع في سوريا؛ إذ تبدأ أحداث الفيلم في كوباني في عام 2014، حين سيطرت داعش على أكثر من 60% من المدينة.

وأضاف أن عدسات «إنسان فيلمز» سجلت إطلاق النار والقصف المستمر؛ حيث تناثرت الجثث في الشوارع وتحولت معظم المباني إلى أنقاض.

وصورت المخرجة ليندزي سنيل، يرافقها مقاتل وحدات حماية الشعب الذي كان يبلغ من العمر 20 عامًا في ذلك الوقت، الكارثة التي أصابت المدينة المُدمرة.

لأول مرة.. «إنسان فيلمز» تشارك في ملتقى القاهرة السينمائي