كونجرس الاتحاد الآسيوي للطب الرياضي يختتم فعالياته اليوم

تختتم، اليوم الاثنين الموافق 16 من ديسمبر الجاري، فعاليات كونجرس الاتحاد الآسيوي للطب الرياضي الـ17، بمدينة الرياض، علمًا بأنه ضم عددًا من المحاضرات المتخصصة بذلك العلم.

وكان كونجرس الاتحاد الآسيوي للطب الرياضي الـ17 _ الذي أقيم على مدار يومين _ قد افتتح فعالياته يوم السبت الماضي، بحضور صاحب السمو الأمير فهد بن جلوي بن عبدالعزيز بن مساعد؛ عضو مجلس الإدارة، وباترك يونغ؛ رئيس الاتحاد الآسيوي للطب الرياضي، إلى جانب الدكتور قاسم المعيدي؛ رئيس الاتحاد السعودي للطب الرياضي.

من جهته، رحّب صاحب السمو الأمير فهد بن جلوي، بالحضور خلال حفل الافتتاح نيابة عن صاحب السمو الملكي الأمير عبدالعزيز بن تركي الفيصل، مؤكدًا أن المملكة أصبحت بيئة جذابة لاستضافة المحافل الرياضية العالمية كافة؛ وذلك على أعلى مستوى من التنظيم.

شهد حفل الافتتاح استعراضًا لأبرز إنجازات الرياضة السعودية، لعل أبرزها حصول هادي صوعان؛ العداء السعودي، على الميدالية الفضية في أولمبياد سيدني 2000 لسباق 400م، والميدالية الذهبية لمحمد عسيري؛ لاعب المنتخب السعودي للكاراتيه، في أولمبياد بيونيس آيرس لعام 2018 لمنافسات وزن 61 كجم.

على جانب آخر، أعلنت الأولمبية السعودية، عن نجاح المنتخب السعودي لرفع الأثقال، في حصد الذهب بالبطولة العربية المقامة بالمملكة الأردنية؛ ليصل لـ 30 ميدالية خلال اليوم الثاني للبطولة؛ وذلك بعد انتزاع حسن العرب 3 ذهبيات ومثلها لسراج آل سليم، إلى جانب مهدي العبندي الذي اقتنص 3 فضيات بمنافسات وزن 61 كجم، وفي وزن 67 كجم، فاز نواف المزيدي بـ 6 ذهبيات وأحمد الحايك بـ 3 ذهبيات.

اقرأ أيضًا:

قصة «أسيل الحمد» أول سعودية تقود سيارة فورميلا