علاج البشرة الملتهبة بالأعشاب الطبيعية.. 3 وصفات مثالية

تحاول صاحبات البشرة الحساسة المعرضة للاحمرار، الوصول لحلول آمنة، إذ يمكن علاج البشرة الملتهبة بالأعشاب الطبيعية، وتجنب أي مكون كيميائي قد يضر بالشرة.

علاج البشرة الملتهبة بالأعشاب الطبيعية

هناك حلول طبيعية تساعد صاحبات البشرة المعرضة للاتهابات في الحصول على بشرة نقية خالية من العيوب والمشاكل، عبر تطبيق عدد من الأعشاب الطبيعية الفعالة والآمنة.

 

وتستعرض مجلة «الجوهرة»، خلال التقرير التالي، طرق علاج البشرة الملتهبة بالأعشاب الطبيعية بوصفات بسيطة وفعالة.

 

علاج البشرة الملتهبة بالشاي الأخضر

يمكنك استعمال أوراق الشاي الأخضر في عمل قناع للبشرة مرة أسبوعيًا، للاستفادة من فوائده، فهو يحتوي على العديد من العناصر الهامة، كمضادات الأكسدة التي تعمل على زيادة نضارة البشرة وحمايتها من التجاعيد.

بالإضافة إلى أن الشاي الأخضر، يحتوي على عدة خصائص مضادة للالتهاب، لهذا يمتلك القدرة على تقليل تهيج الجلد بالإضافة لتقليل تورمه، ليساهم في تهدئة البشرة والجروح الطفيفة وحروق الشمس.

إذ أكدت نتائج عدد من الدراسات، أن تطبيق الشاي الأخضر الموضعي يعتبر من العلاجات الفعالة للكثير من أمراض الجلد، بشكل خاص التهيج والحكة والصدفية.

 

علاج البشرة الملتهبة بالأعشاب الطبيعية .. 3 وصفات مثالية

علاج البشرة الملتهبة بالأعشاب

علاج البشرة الملتهبة بالروزماري

تستطيعين استعمال نبتة الروزماري، من أجل حماية بشرتك من الالتهابات والاحمرار، من خلال استخدام ماء الروزماري بعد غليه وتبريده ليساعدك في العمل على تنظيف بشرتك بالإضافة إلى المحافظة على نضارتها ونقائها.

أو طبقي الروزماري على شكل منقوع مائي أو في شكل زيت؛ حيث يعد واحدًا من المواد الطبيعية المضادة للالتهابات، لذلك فهو ملائم للبشرة الملتهبة.

 

[caption id="attachment_195046" align="aligncenter" width="768"]علاج البشرة الملتهبة بالأعشاب الطبيعية .. 3 وصفات مثالية علاج البشرة الملتهبة بالأعشاب الطبيعية[/caption]

 

علاج البشرة الملتهبة بالألوفيرا

تعتبر الألوفيرا، واحدة من أهم العلاجات الطبيعية، التي ينصح باستخدامها في علاج البشرة الملتهبة، فهو يساهم في العمل على إعادة توازن درجة حموضة البشرة، بالإضافة إلى التقليل من الحكة التي تصيبها.

وتحتوي الألوفيرا على عدد من خصائص الترطيب، بالإضافة إلى المواد المضادة للميكروبات، وبإمكانك تطبيقها على وجهك 3 مرات يوميًا لمدة شهر، من أجل التخلص من الالتهابات، أو تناول كمية من عصير الصبار كي تحصلي على بشرة صحية متوهجة.

 

علاج البشرة الملتهبة بالأعشاب الطبيعية

 

وفي النهاية، يجب التنبيه بضرورة تجربة هذه الوصفات على جزء من يدك أولًا قبل تطبيقها على بشرتك، لمعرفة مدى تحسس بشرتك من أي مكون.

 

اقرأ أيضًا: ترطيب البشرة الجافة.. وصفة الأفوكادو وزيت جوز الهند