ترطيب البشرة الجافة.. وصفة الأفوكادو وزيت جوز الهند

ترطيب البشرة الجافة وإعادة إشراقتها، من الأمور التي يجب الاهتمام بها جيدًا، لاستعادة حيويتها ونضارتها وعدم تركها جافة، من خلال استخدام مجموعة من المكونات الطبيعية.

ترطيب البشرة الجافة

وتحتاج البشرة الجافة إلى الاهتمام والعناية بشكل جيد، لعدم زيادة مشاكلها الجلدية، ويعد كل من الأفوكادو وزيت جوز الهند، من المكونات الطبيعية التي تساهم في ترطيب البشرة وإعادة ليونتها.

وخلال التقرير التالي، تستعرض «الجوهرة»، طريقة ترطيب البشرة الجافة والعمل على استعادة حيويتها ونضارتها.

 

أسباب جفاف البشرة

تتعرض البشرة للجفاف بسبب عوامل الطقس المختلفة، إلى جانب ارتكاب عدة عادات خاطئة ما قد يزيد من طبيعتها الجافة وبهتانها.

ترطيب البشرة الجافة بالأفوكادو وزيت جوز الهند بوصفة سهلة

فوائد الأفوكادو للبشرة الجافة

يعتبر الأفوكادو من الفواكه الطبيعية الفعالة، التي تساعد في ترطيب بشرتك، بالإضافة إلى منحها النعومة والإشراق اللازم، غير أنها فاكهة غنية بالفيتامينات والمعادن بجانب مضادات الأكسدة، التي تساهم في الوقاية من الشمس، وتخفيف الإلتهابات وحب الشباب.

ويمكنكِ وضع وصفات من الأفوكادو للعمل على تعزيز خلايا الجلد التالفة، بجانب منح بشرتك النعومة.

[caption id="attachment_194404" align="aligncenter" width="739"]ترطيب البشرة الجافة بالأفوكادو وزيت جوز الهند بوصفة سهلة ترطيب البشرة الجافة[/caption]

أهم فوائد زيت جوز الهند للبشرة يعتبر زيت جوز الهند من من أهم المكونات الطبيعية، التي تساهم في العناية ببشرتك خاصة لصاحبات البشرة الجافة، غير أنها مرطب طبيعي من الممكن استعماله لجميع أنواع البشرة؛ حيث يساهم في تغذية البشرة من العمق، وعلاج تلف البشرة، لاحتواء زيت جوز الهند على نسب مرتفعة من الدهون المشبعة والتي تساهم في ترطيب البشرة الجافة.

[caption id="attachment_194403" align="aligncenter" width="600"]ترطيب البشرة الجافة بالأفوكادو وزيت جوز الهند بوصفة سهلة ترطيب البشرة الجافة[/caption]

قناع الأفوكادو مع زيت جوز الهند

يعتبر قناع الأفوكادو مع زيت جوز الهند من المكونات الطبيعية الرائعة، التي تساهم في ترطيب البشرة بشكل جيد، وإليكِ طريقة تحضيره..

- في وعاء، اخلطي ملعقة من الموز مع نصف ملعقة من زيت الأفوكادو، مع إضافة ملعقة كبيرة من زيت جوز الهند، وثلاث قطرات من زيت الجزر، وملعقة كبيرة من العسل.

- بعد مزج المكونات جيدًا، ضعي القناع على بشرتك، واتركيه لمدة تلت ساعة، ثم اغسلي بشرتك بالماء الفاتر، لكي تحصلي على بشرة رطبة ونضرة.

اقرأ أيضًا: قناع الذهب بالكولاجين للبشرة.. طبقيه قبل الزفاف