طرح تذاكر حفل روائع السنباطي في موسم الرياض 2023 .. وتصدر شيرين عبد الوهاب البوستر

كشفت شركة بنش مارك، عن تفاصيل حفل روائع السنباطي ضمن حفلات موسم الرياض 2023، المقرر إقامته نهاية الشهر الحالي.

وأعلنت الشركة أنه تم طرح تذاكر حفل روائع السنباطي في موسم الرياض بنسخته الرابعة، اليوم 25 نوفمبر. وأنه يمكن الحجز بالضغط هنــا.

حفل روائع السنباطي

وشاركت شركة بنش مارك، المنظمة للحفل، البوستر الرسمي، عبر حسابها الرسمي على موقع إكس. وعلقا عليه قائلة: «وعلقت: ليلة نستمتع فيها بروائع السنباطي، مع الفنانة شيرين بعد الوهاب، والفنان صابر الرباعي، والفنان أحمد سعد، الفنانة مي فاروق، والفنانة ريهام عبدالحكيم، والفنان فؤاد زبادي، والفنانة إيمان عبد الغني، وبقيادة المايسترو هاني فرحات، على مسرح أبو بكر سالم

ومن المقرر أن يقام هذا الحفل 30 نوفمبر، على خشبة مسرح أبو بكر سالم بالرياض. ويعتبر هذا الحفل هو الثالث لإحياء تراث رواد الموسيقى العربية بعد حفلي روائع الموجي وحفل روائع بليغ حمدي.

وسوف يشارك في هذا الحفل عدد من نجوم الوطن العربي، وهم الفنانة شيرين عبد الوهاب والفنان أحمد سعد، وصابر الرباعي. بالإضافة إلى نجمات دار الأوبرا المصرية مي فاروق وريهام عبد الحكيم، وأيضًا الفنان فؤاد زبادي والفنانة إيمان عبدالغني.

منْ هو رياض السنباطي؟

يشار إلى أن الموسيقار رياض السنباطي، هو واحد من أعمدة الموسيقى العربية المعاصرة، كما أنه من أفضل من عزف على آلة العود في تاريخ الموسيقى العربية.

ويعتبر الملحن الأكثر تعاوناً مع سيدة الغناء العربي أم كلثوم، بالإضافة إلى أنه المحافظ الأكبر على التأليف الموسيقي الكلاسيكي في مصر.

لم يعمل الموسيقار رياض السنباطي في الفن أولًا، بل كان يعمل في مهنة النجارة والتنجيد، وبسبب حبه للموسيقى الشديد قرر الاستمرار فيه.

كما أنه أصيب وهو في التاسعة من عمره بمرض في عينه، ذلك الذي تسبب في عدم استمراره في الدراسة. مما جعل والده يهتم بالتركيز على تعليمه قواعد الموسيقى وإيقاعاتها حتى أنه أصبح مطرب فرقة والده الأول وأطلق عليه لقب ببلبل المنصورة.

وفيما بعد تقدم رياض بطلب إلى معهد فؤاد الأول وهو «معهد الموسيقى العربية حالياً»  حتى يدرس فيه، إلا أن أعضاء لجنة التقييم اكتشفوا أن قدراته أكبر من أن يكون طالباً. لذلك أصدروا قرارهم بأن يتم تعيينه في المعهد أستاذاً لآلة العود والأداء.

ومن هنا بدأ مشواره الموسيقى ليكون عازف في حفلات المعهد، وفيما بعد انتقل بعدها إلى التلحين المنفرد.

روائح السنباطي

 

اقرأ أيضًا: أبرز لقطات حفل إليسا في موسم الرياض 2023.. رامي جمال المفاجأة