سوق السفر العالمي بلندن.. حضور سعودي قوي ومفاجآت وجهة البحر الأحمر (صور)

مشاركة كبيرة للجناح السعودي وحضور قوي ولافت، هكذا انطلقت السعودية في افتتاح معرض سوق السفر العالمي بلندن؛ لتؤكد على دورها الريادي في القطاع السياحي باعتبارها وجهة سياحية رائدة عالميًا.

السعودية في معرض سوق السفر العالمي بلندن

وانطلق معرض سوق السفر العالمي، أمس الاثنين في مدينة لندن، على أن يستمر حتى 9 نوفمبر 2023. وذلك  بمشاركة مميزة ولافتة للجناح السعودي الذي يضم 75 شريكًا يمثل أهم الوجهات السياحية، مثل "العلا، السودة، جدة التاريخية، والدرعية".

إضافة إلى شركات الطيران وشركات السفر والسياحة ومنظمي الرحلات السياحية، وعدد من شركاء منصة "نسك"؛ إذ جاءت مشاركة السعودية في هذا الحدث بزيادة تعادل 48% مقارنة بالمشاركات السابقة.

كما يعكس الجناح السعودي لهذا العام، الحفاوة السعودية وثقافتها الأصيلة التي تقابل بها العالم. هذا بالإضافة إلى تسليط الضوء على الوجهات الفريدة والتنوع الطبيعي الذي يميز المملكة.

كذلك يحتضن الجناح عشرات الوجهات السياحية، تعكس الطبيعة البكر والمناظر الخلابة التي تميز المملكة، فضلًا عن تنوع الوجهات الصيفية والشتوية والمعتدلة طوال العام.

وجهة البحر الأحمر

وخلال حفل الافتتاح، التقت "اندبندت عربية" مع أحمد درويش كبير إداري مجموعة البحر الأحمر الدولية، والتي تحظى بجزء مميز وساحر ضمن الجناح السعودي في معرض السفر الدولي في لندن.

وقال "درويش": "نعبر عن سعادتنا بإطلاق وجهة البحر الأحمر، وهي وجهة سياحية رائعة.. حيث بدأنا بأول المشاريع وهو منتجع الصحراء. كما أطلقنا منتجع آخر وباقي منتجعين آخرين سيتم إطلاقهما قريبًا".

كما أوضح أن هذه هي المنتجعات الرئيسية التي ستطلق في وجهة البحر الأحمر. وعلق: "والجميل في الأمر أننا لم نكتفي فقط بالبحر الأحمر، لكن هناك وجهة أخرى ستطلق خلال الفترة المقبلة".

علاوة على ذلك، أكد أحمد درويش أنه تم إطلاق جزيرة خاصة في وقت سابق، ومع افتتاح المعرض تم إطلاق جزيرة "شيبارا" التي تعد من الجزر الرائعة جدًا وستكون من أجمل المتتجعات في البحر الأحمر.

وجهة سياحية رائدة عالميًا

ومن جانبه، عبر أحمد الخطيب وزير السياحة السعودي، عن سعادته بهذه المشاركة المميزة. وقال عبر حسابه الرسمي على منصة إكس "تشرفت اليوم بافتتاح جناح السعودية في معرض سوق السفر العالمي في لندن".

كما أضاف: "بتواجد 75 شريك نجاح لمنظومة السياحة يمثلون تنوُّع وطننا، وطموح رؤيتنا، وشغفنا بأن تكون المملكة وجهة سياحية رائدة تقدِّم للعالم كرم الضيافة العربية الأصيلة، وعمق التجارب الثقافية والتراثية والتاريخية".

وعقب افتتاح الجناح السعودي في المعرض، أكد وزير السياحة السعودي، أن هذه المشاركة تأتي تأكيدًا على تحول المملكة إلى وجهة سياحية رائدة عالميًا.

كما أشار "الخطيب" إلى أن الموروث الحضاري للمملكة يعكس ما تتمتع به من طبيعة فريدة ووجهات سياحية لتصبح محط أنظار العالم. وأكدت أن المملكة تضع بصمتها في خريطة السياحة الدولية.

كذلك استكمل: "نظراً لما تشهده السعودية من تطور في القطاع، تم زيادة المستهدفات للوصول إلى 150 مليون زيارة و 70 مليون سائح دولي سنوياً بحلول عام 2030".

وأوضح "الخطيب" أن هذه المشاركة تتيح الفرصة لمنظومة السياحة في بناء شراكات استراتيجية مع أهم الأسواق العالمية وغتح آفاق جديدة. هذا بجانب العمل على جذب شرائح أكبر من مختلف سياح دول العالم.

سوق السفر العالمي بلندن

ويعد سوق السفر العالمي أحد أهم المعارض الخاصة بالقطاع السياحي، والذي تحتضنه العاصمة البريطانية لندن بشكل سنوي. وتشارك السعودية في هذا المعرض سنويًا لإبراز مكانتها على الخريطة العالمية.

وتأتي مشاركة السعودية هذا العام بشكل جديد ومختلف. وذلك بعدما حققت المركز الثالث عشر في عدد السياح الوافدين عام 2022. كما شهد الربع الأول من 2023 نموًا ملحوظًا بنسبة 64%، مما جعلها في المرتبة الثانية عالميًا..

اقرأ أيضًا: السياحة السعودية نحو مستقبل ريادي.. الزيارات الترفيهية في الصدارة