طالبت بتعويض مادي.. سيدة تقاضي حاكم نيويورك السابق بسبب سوء السلوك

يظهر ندرو كومو حاكم نيويورك السابق أمام المحكمة بعد مقاضاته بسبب سوء السلوك؛ إذ تقاضيه مساعدة سابقة، مؤكده أن كومو بينما كان لا يزال في منصبه تحرش بها.

وقررت بريتاني كوميسو، المساعدة التنفيذية السابقة لكومو، إقامة القضية ضد الحاكم السابق أمام المحكمة العليا بالولاية في ألبانيا.

11 بلاغًا ضد حاكم نيويورك السابق

وتعتبر كوميسو واحدة من 11 امرأة على الأقل اتهمن كومو بسوء السلوك، ما أدى إلى استقالته المفاجئة في عام 2021 في فضيحة "مي تو" التي كانت بمثابة سقوط حاد للسياسي الديمقراطي. والذي أنكر جميع التهم.

وتتهم الدعوى القضائية التي رفعتها كوميسو كومو باللمس غير المرغوب فيه، وقالت، إنها عوقبت بسبب الإبلاغ عن تلك الحوادث.

المطالبة بتعويضات مادية

الملفت في الأمر أنها طالبت بتعويضات مالية، فيما أدت مزاعمها إلى توجيه تهمة جنائية ضد كومو.

وانتقدت محامية كومو، ريتا إم غلافين، الملف القضائي الأخير. وقالت في بيان: "إن ادعاءات السيدة كوميسو كاذبة، ولهذا السبب رفض المدعي العام لمقاطعة ألباني القضية قبل عامين بعد إجراء تحقيق شامل.. إن محاولة السيدة كوميسو الواضحة للاستيلاء على تعويضات نقدية سوف تفشل... إننا نتطلع إلى رؤيتها أمام المحكمة".

ويذكر أن قانون الناجين البالغين قد مهد الطريق أمام موجة من الدعاوى القضائية ضد رجال مشهورين متهمين بسوء السلوك الجنسي، مع ظهور عدد كبير من القضايا في الأسابيع الأخيرة قبل انتهاء صلاحيتها.

وعلى مدى العام الماضي، أدى ذلك إلى رفع أكثر من 2500 دعوى قضائية. بما في ذلك قضايا ضد الرئيس السابق دونالد ترامب، وقطب الهيب هوب شون ”ديدي” كومز، والممثل الكوميدي والممثل راسل براند.

إقرأ أيضًا: إيفانكا ترامب داخل المحكمة.. الفتاة الحسناء تدلي بشهادتها في قضية الاحتيال