رئاسة شؤون الحرمين: ربط الإنترنت بشبكة «معين» لرفع كفاءة التطبيقات المقدمة للحجاج

أعلنت رئاسة شؤون الحرمين، اليوم الإثنين، عن قيام  مدينة الملك عبدالعزيز للعلوم والتقنية بتمكين الرئاسة من الارتباط بالشبكة السعودية للبحث والابتكار (شبكة معين). لتعزيز جهود خدمة ضيوف الرحمن بما يحقق مستهدفات ‫رؤية المملكة 2030».

 

وأوضحت رئاسة شؤون الحرمين في بيان رسمي لها، عبر موقعها الإلكتروني، أن المشروع يهدف لتقديم خدمات الإنترنت بسرعة وكفاءة عالية بما يكفل الأداء الأمثل لأنشطة الرئاسة، وتقديم خدمات الحوسبة السحابية وخدمات أمن المعلومات لضيوف الرحمن».

 

وكذلك، رفع جودة الخدمات المقدمة من الرئاسة بفضل سرعة وكفاءة ارتباطها بشبكة (معين). مما يسهم الارتباط بالتطبيقات الحديثة التي تساعد ضيوف الرحمن على تأدية مناسكهم بكل يسر وسهولة.

وأكدت رئاسة شؤون الحرمين، سعيها الدائم للوصول لأرقى مستويات الخدمة المقدمة في الحرمين الشريفين بالاستعانة بأفضل الطرق لتقديمها. وذلك للوصول بإذن الله للمستوى الذي يليق بضيوف الرحمن.

تجدر الإشارة إلى أن خطة حج 1444هـ هي الأكثر كثافة من حيث أعداد حجاج بيت الله الحرام منذ بداية جائحة كورونا

كذلك، استعدت الرئاسة العامة لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي لحج هذا العام بكادر وظيفي هو الأعلى والأكبر في تاريخها. إذ يصل مجموع القوى العاملة في الحرمين الشريفين إلى 14 ألف موظف وموظفة، وعامل وعاملة، من المؤهلين تأهيلًا كاملًا.

كما أن التوسيعات العملاقة التى حدثت في الحرم المكي خلال السنوات الماضية، جعلت الأمور كلها مشرعة، ومهيّأة بكامل الخدمات.
اقرأ أيضًا: 3 خطوات للاستفادة من بطاقة الحاج الذكية عبر «توكلنا»