جولة في جازان.. رحلة إلى قلب التراث وتاريخ القهوة

تشتهر جازان بطبيعتها الخلابة وتاريخها العريق، وفي هذه الجولة، ستتمكن من استكشاف أفضل ما تقدمه المنطقة، بما في ذلك مزرعة البن الشهيرة وقلعة الدوسرية الأثرية والقرية التراثية.

تبدأ الجولة بزيارة مزرعة البن في فيفاء، حيث ستتعلم عن زراعة وإنتاج البن الخولاني عالي الجودة. ستتمكن أيضًا من زيارة المتحف الموجود في المزرعة والتعرف على تاريخ القهوة في المنطقة.

قلعة تاريخية في جازان

بعد ذلك، ستتوجه إلى قلعة الدوسرية، وهي قلعة تاريخية بناها العثمانيون في القرن السادس عشر. ستتمكن من التجول في القلعة والاستمتاع بالمناظر الخلابة المحيطة بها.

قلعة الدوسرية

في وقت لاحق من اليوم، ستزور جسر جازان البحري، وهو جسر ممتد بطول 3.2 كيلومتر يربط بين مدينة جازان وجزيرة المرجان. ستتمكن من الاستمتاع بمنظر غروب الشمس المذهل من الجسر.

قلعة

تنتهي الجولة بزيارة القرية التراثية، وهي قرية تاريخية تقع على كورنيش جازان الجنوبي. ستتمكن من التجول في القرية وزيارة السوق التقليدي واكتشاف تاريخ المنطقة.

فرصة مثالية للتعرف على الثقافة

هذه الجولة هي فرصة مثالية لاستكشاف جازان ومعرفة المزيد عن ثقافة المنطقة. ستغادر الجولة ممتلئًا بالتجارب الرائعة والذكريات التي لا تنسى.

جازان

ومن الجدير بالذكر، أن المملكة تمتلك الكثير من الوجهات السياحية الخلابة الطبيعية، التي يأتي إليها السياح من جميع العالم، ويعتبر وادي بيض في منطقة جازان، واحد من أهم هذه الوجهات.

وتحتوي محافظة الدرب شمال المنطقة، عدد من المقومات السياحية الطبيعية، جعلتها ذات مقصد مميز وكبير للزوار والمتنزهين. بالإضافة إلى أنها تمتلك شواطئ جميلة، وجبالاً وأودية خلابة، وكذلك واحات خضراء، ومياه جارية، وغابات منتشرة على ضفاف الأودية.

اقرأ أيضا: ما هو طائر «الكوكال المتغطرس» الذي جذب أهالي جازان؟ (فيديو)