وادي بيض في جازان.. مقصد سياحي جذاب بطبيعة ساحرة

تمتلك المملكة الكثير من الوجهات السياحية الخلابة الطبيعية التي يأتي إليها السياح من جميع العالم، ويعتبر وادي بيض في منطقة جازان واحد من أهم هذه الوجهات.

وتحتوي محافظة الدرب شمال منطقة جازان، عدد من المقومات السياحية الطبيعية، هي التي جعلتها ذات مقصد مميز وكبير للزوار والمتنزهين. بالإضافة إلى أنها تمتلك شواطئ جميلة، وجبالاً وأودية خلابة، وكذلك واحات خضراء، ومياه جارية، وغابات منتشرة على ضفاف الأودية.

واد بيض في جازان

وعند الحدث عن أجمل الأدوية في منطقة جازان، يجب الحديث عن وادي بيض، باعتباره واحد من أجمل الأماكن التي تتواجد في المنطقة.

ويوجد الوادي في شرق المحافظة، ويبعد عن منطقة جازان بحوالي 116 كلم، فهو يقع ما بين منطقة عسير ومنطقة جازان جنوب غرب المملكة العربية السعودية، ويعتبر واحداً من أهم أودية تهامة السعودية.

كما أنه يعتبر من أهم المواقع السياحية وواجهة سياحية يقصدها السياح والزوار من كافة المناطق. بالإضافة إلى أنه يتميز بغاباته الكثيفة وأشجاره المعمرة الساحرة.

وستجد أنه يقع على شاطئ الوادي مجموعة قرى صغيرة من أبرزها قرية آل حبيب، وهي تبعًا لسكانها من قبيلة آل حبيب. كما ستلاحظ أنه يسكن في أعلى الوادي من قبيلة آل وائلة في «قنبي» و «المكسّر» و «الفصيلة».

بالإضافة إلى ذلك هناك مدرسة الحبيب بن زيد الابتدائية والمتوسطة للبنين ومدرسة ابتدائية للبنات. كما توجد مدرسة الحباب بن منذر الابتدائية في أعلى وادي بيض.

ويمتلك الوادي عدد من المقومات الجذابة التي تجعله مقصد سياحي مميز وساحر، بسبب الغابات التي يحتوي عليها وتشكل لوح فنية.

بالإضافة إلى ذلك تشكل هذه الغابة طبيعة خلابة وجذابة على امتداد جانبي الوادي الذي ينحدر جريان السيل فيه من أعالي جبال السروات جنوب غرب منطقة عسير.

ويعتبر هذا الوادي هو واحد من أشهر أودية الدرب، المعروفة بشكلها الساحر، بالإضافة للأشجار والطبيعة التي تأثر القلوب.

وادي بيض في جازان.. مقصد سياحي جذاب بطبيعة ساحرة

اقرأ أيضًا: لتجربة ممتعة.. 4 وجهات سياحية في المملكة ينصح بزيارتها