«جبل الفيل».. أعجوبة جيولوجية في صحراء العلا

يوجد الكثير من المعالم السياحية في المملكة الساحرة، ويعتبر جبل الفيل في صحراء العلا، واحدًا من هذه المعالم المهمة التي يقصدها الزوار من مختلف أنحاء العالم.

جبل الفيل في صحراء العلا

كما يعتبر جبل الفيل في محافظة العلا، أعجوبة من العجائب الجيولوجية الساحرة، وهو عبارة عن صخرة ضخمة كبيرة الحجم.

ويبلغ ارتفاعها عن الأرض نحو 52 م. كما تتميز بشكلها الفريد الذي يشبه الفيل ومن خلاله اكتسبت ذلك الاسم الذي يطلق عليها.

تطوير المرافق المجاورة للجبل

عزمت الهيئة الملكية لمحافظة العلا، على القيام بتطوير المرافق المجاورة للجبل، وهذا من خلال إنشاء مواقف للسيارات، وممرات للمشاة.

هذا بالإضافة إلى جلسات خاصة للأفراد والعائلات، كذلك قامت بتوفير بالقرب منه عددًا من المطاعم والمقاهي، التي تقدم أشهى أنواع المأكولات والمشروبات خلال أيام الأسبوع.

وستجد أن هذا الجبل الفريد من نوعه يتربّع على رمال الصحراء الذهبية في مشهد يخطف الأنظار له بشكله المميز. كما أنه يعانق سماء العلا بجسده وخرطومه.

ومن الممكن للزوار زيارة هذه الصخرة العملاقة، المنحوتة بفعل الرياح والأمطار عبر ملايين السنين، من أجل استكشاف أشهر العجائب الجيولوجية في العلا.

وتلفت تلك الأعجوبة الصخرية المميزة، أنظار الجميع من الصباح إلى المساء، وبشكل خاص عند الغروب حيث تنعكس ألوان الشمس بمشهد رومانسي ساحر في أفق الصحراء الواسعة.

ويمكن للزوار الاستمتاع بأحلى اللحظات في هذا المكان المميز مع التقاط أجمل الصور التذكارية ليظل صورة المكان محفورة في أذهان الزائرين لهذه المنطقة الساحرة بالعلا.

ويستطيع الأفراد الاستمتاع بوقتهم طوال اليوم من خلال استكشاف المنطقة، وخلق ذكريات تدوم، بالجبل. وذلك خلال أوقات العمل الخاصة في المكان، وهي من الساعة 7 مساءً إلى 2 بعد منتصف الليل.

«جبل الفيل» أعجوبة من العجائب الجيولوجية في صحراء العلا

وسوف تلاحظ عند ذهابك لهذا الكان الرائع أنه تتوزع الجلسات الأرضية حول هذا المعلم الطبيعي المدهش بشكل مميز من أجل أن ينعم الزوّار بأوقات مريحة وممتعة.

كما يوفر لهم المكان عيش أجواء مميزة مع سهرة حول النار لتدفئة الأجواء في الليل وتأمل نجوم السماء.

وتعمل الهيئة الملكية لمحافظة العلا على جعل المكان دائمًا يلبي حاجة الزوار، من خلال تطويره وإنشاء مطاعم تقدم أشهى أنواع المأكولات والمشروبات في المطعم.

كما أن مقهي الجبل مفتوحة من أجل استقبال الزوّار خلال أيام العام لكي يستمتع الزوار بذلك المكان العجيب الساحر.

 

اقرأ أيضًا: شتاء العُلا.. 8 مناطق دافئة تأسرك للأبد