جامعة الإمام عبدالرحمن بن فيصل تستحدث 9 تخصصات جديدة للعام القادم

كشفت جامعة الإمام عبدالرحمن بن فيصل، عن استحداث 9 تخصصات جديدة للعام الجامعي القادم 1445هـ.

وقالت الجامعة إن ذلك يأتي ضمن أهدافها الإستراتيجية لإعداد وتخريج جيل جديد بتخصصات نوعية نادرة ومتوائمة مع رؤية المملكة 2030 وتطوير برامجها التعليمية المقدمة لطلابها في مرحلة البكالوريوس وتقديم خريجين مؤهلين لتلبية حاجة سوق العمل السعودي.

من جانبه، أشار نائب رئيس الجامعة للشؤون الأكاديمية الدكتور غازي العتيبي إلى سعي الجامعة من أجل التطوير المستمر ببرامجها وتخصصاتها وخططها الدراسية بما يتواءم مع احتياج سوق العمل ورغبات وميول الطلبة المتقدمين على الجامعة.

تخصصات جامعة الإمام عبدالرحمن بن فيصل

 

كذلك أوضح الدكتور العتيبي أن التخصصات الجديدة التي تمت إضافتها شملت الآتي:

  • تخصص علم النفس الإكلينيكي في كلية الصحة العامة
  • وتخصص القبالة في كلية التمريض
  • كذلك، تخصصي نظم المعلومات وتحليل الأعمال وإدارة المخاطر في كلية إدارة الأعمال
  • وتخصصي الإحصاء وعلوم البيانات وعلوم البيئة في كلية العلوم
  • تخصص السياحة وإدارة التراث في كلية الآداب
  • إضافةً إلى استحداث تخصصي الرياضة والجهد البدني والإحصاء وعلوم البيانات في كلية العلوم والدراسات الإنسانية بفرع الجامعة بمحافظة الجبيل.
وجدير بالذكر أن المملكة قد تمكنت من التقدم ثلاث مراتب في التصنيف العالمي للجامعات ذات التأثير في تحقيق أهداف الأمم المتحدة للتنمية المستدامة لعام 2023م، إذ سجلت 25 جامعة سعودية بالتصنيف لهذا العام بعدما كان 22 جامعة فقط العام الماضي.

كما تمكنت جامعة الإمام عبدالرحمن بن فيصل من الحصول على المركز الخامس عالمياً .

وجاء ذلك في تصنيف الجامعات العالمية المؤثرة في تحقيق هدف الصحة والرفاه ضمن أهداف الأمم المتحدة للتنمية المستدامة. اقرأ أيضاً:جامعة تبوك تعلن مواعيد القبول لدرجتي البكالوريوس والدبلوم المتوسط