تناست قصة الحب.. سيدة تطرد زوجها المسن بعد زواج 43 عامًا

تناست سيدة قصة الحب وعِشرة العمر وقررت أن تطرد زوجها المسن بعد زواج دام لأكثر من 43 عاما؛ إذ أقام زوج دعوى نشوز ضد زوجته، أمام محكمة الأسرة بمنطقة مصر الجديدة في مصر، واتهمها فيها بالتحايل لسلبه حقوقه والاستيلاء على شقته.

سيدة تطرد زوجها المسن من المنزل

وبصوت ممزوج بالحزن والآسى، قال الزوج: " زوجتي طردتني من منزلى بعد إصابتي بالمرض، ورفضت كافة الحلول والوسطاء لحل الخلافات بيننا. كما استولت على مبالغ مالية كنت أدخرها برفقتها طوال سنوات زواجنا، لشراء فيلا فى مكان مناسب لنا بعد خروجى على المعاش".

وأضاف الزوج: "رفضت زوجتي تمكينى من دخول المنزل، مما دفعنى لملاحقتها بدعوى نشوز ردًا على طلبها الطلاق للضرر، وأثبت أن الإساءة من جانبها وأنها لا تستحق النفقات المبالغ فيها وتخطيطها للتخلص منى بالطلاق حتى تسولى على نفقة متعة كبيرة وفقا لتصريحها لصديقة مشتركة".

وتابع الزوج أمام المحكمة :"زوجتي دمرت حياتى ونست العشرة التى جمعتنا وتخلت عنى بعد تدهور حالتى الصحية، رغم أننى وقفت بجوارها وبعت ممتلكاتى طوال سنوات زواجنا عندما كانت تبحث عن الإنجاب حتى أحقق لها حلمها.. وعندما فشلنا لم أتركها وعشت برفقتها وصبرت وتحملت بسبب حبى لها ".

احصائيات الطلاق

وأكد جهاز التعبئة والإحصاء المصري أنّ حالات الطلاق على مستوى جمهورية مصر العربية، وفقًا لآخر إحصاء لعام 2021، قد بلغت 254,777 حالة طلاق، وذلك مقارنة بالعام الذي سبقه والذي شهد تسجيل 222,039 حالة طلاق.

وأرجع علماء الاجتماع ارتفاع نسبة الطلاق في مصر لهذا الحد الكبير إلى عدد من العوامل أهمها: "عدم التأني في اختيار شريك الحياة، وهو ما يدفع الزوجين إلى إنهاء العلاقة خاصة في السنة الأولى من الزواج، والتي ترتفع فيها نسبة الطلاق لأكثر من 65%".

إقرأ أيضًا: حيلة ماكرة.. زوج يهدد زوجته بصورها الخاصة لإجبارها للتنازل عن دعوى الطلاق