حيلة ماكرة.. زوج يهدد زوجته بصورها الخاصة لإجبارها للتنازل عن دعوى الطلاق

لجأ رجل لحيلة ماكرة لاجبار زوجته للعودة لعصمته والتنازل عن دعوى الطلاق، عن طريق تهديدها بصور خاصة بنشرها على السوشيال ميديا.

وعقدت محكمة جنايات القاهرة المنعقدة في التجمع الخامس جلسة محاكمة صاحب شركة هدد زوجته بنشر صورها الخاصة؛ للضغط عليها لعودتها إلى عصمته والتنازل عن الدعاوى المقامة منها ضده في التجمع الخامس.

زوج يهدد زوجته بحيلة ماكرة

وجاء في أمر الإحالة أن المتهم هدد زوجته المجني عليها كتابة بإفشاء أمورا مخدشة. وكان ذلك التهديد مصحوبا بطلب عودتها إلى عصمته والتنازل عن الدعاوى المقامة منها ضده ومستحقاتها الشرعية على النحو المبين بالتحقيقات.

وأشار أمر الإحالة إلى أن المتهم اعتدى على حرمة الحياة الخاصة لزوجته المجني عليها بأن نقل عبر هاتف جوال صورها الشخصية، حين التقطت في مكان خاص وفي غير علانية.

نشر صور على السوشيال ميديا

وأوضح أمر الإحالة أن المتهم أذاع الصور الخاصة بالمجني عليها والمتحصل عليها بغير رضاء المذكورة مستخدما حسابيه الشخصيين على موقعي التواصل الاجتماعي فيس بوك والواتس آب، بهدف تسهيل ارتكاب الجريمة.

إحصائيات

وأعلن الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء في مصر عن تسجيل 269.8 ألف حالة طلاق عام 2022، مقابل 254.8 ألف حالة طلاق عام 2021 بنسبة ارتفاع قدرها 5.9%.

كما بلغ متوسط عدد حالات الطلاق في الشهر 22.5 ألف حالة عام 2022، وفي اليوم 739 حالة، وفي الساعة 31 حالة، وحالة طلاق كل 117 ثانية، أي أقل من دقيقتين.

وذكر المركز أن القاهرة جاءت أيضا في مقدمة أعلى 10 محافظات من حيث عدد حالات الطلاق خلال عام 2022، لتسجل 57.2 ألف حالة، والإسكندرية 26.3 ألف حالة، والجيزة 24.1 ألف حالة، والشرقية 19 ألف حالة، والدقهلية 17.7 ألف حالة، والقليوبية 14.2 ألف حالة، والغربية 13.5 ألف حالة، والبحيرة 13 ألف حالة، والمنوفية 8.4 ألف حالة، والمنيا 8 آلاف حالة.

 

إقرأ أيضًا: رسالة على الواتس آب تنهي قصة حب طويلة بين زوجين.. اعرف السبب