تكامل عالمي بين "STC" و"هواوي" و"إريكسون" و"نوكيا" لتعزيز خدمات الجيل الخامس

أعلنت شركة الاتصالات السعودية "STC" تحقيق أول مشروع تكامل بين البنية التحتية الأساسية من "هواوي" و"سيسكو"، وشبكات الجيل الخامس اللاسلكية من "إريكسون" و"نوكيا".

وبحسب بيان للاتصالات السعودية تمثل هذه الخطوة الإنجاز الأول من نوعه الذي يتيح لـ "STC" نشر باقة متنوعة من خدمات الجيل الخامس من خلال العمل البيني والابتكار المشترك.

وأوضح المهندس خالد الضراب؛ نائب الرئيس لقطاع البنية التحتية بـ "STC" ، أن الشركة ستواصل العمل على تعزيز قدرات شبكة الجيل الخامس وتوفير أفضل تجربة من حيث سرعة الاتصال الفائقة لكافة عملائها عبر شبكة الجيل الخامس المتطورة، مؤكدًا حرصهم على التصدر والسبق في تطبيق التقنيات الحديثة وتقديم الخدمات ومجالات الاستخدام الجديدة على شبكة الجيل الخامس، بوصفهم مشغل رائد على الصعيد العالمي. وأشار الضراب إلى أن تعاونهم مع المزودين العالميين سيساهم في دفع حدود تطلعات وطموحات "STC" بشأن خدمات الجيل الخامس، وسيؤدي إلى نشوء فئة جديدة من الخدمات التي ستلبي توقعات عملائها وتحقق أهداف رؤية المملكة 2030م.

يذكر أن الاتصالات السعودية ومنذ تدشينها لشبكة الجيل الخامس في العام 2018م تواصل التعاون مع شركائها العالميين من أجل تحسين منظومة خدمات الجيل الخامس في المملكة، وستساهم هذه النجاحات في ضمان سلاسة التشغيل المتداخل بين كافة عناصر البنية التحتية للشركة، وذلك لتحقيق أفضل النتائج الممكنة. وسيعمل هذا الإنجاز المهم على تسريع جهود طرح أحدث تقنيات الجيل الخامس بما يلبي توقعات السوق وعملاء الشركة.