تفاصيل خدمة الدفع الإلكتروني لرسوم الخدمات الحكومية

دشنت وزارة المالية، خدمة الدفع الإلكتروني لرسوم الخدمات الحكومية، عن طريق المركز الوطني لنظم الموارد الحكومية، وذلك بالتعاون مع هيئة الحكومة الرقمية.

 

وقالت، في بيان لها، تقدم الخدمة نظام تحصيل للجهات الحكومية؛ حيث تتيح إتمام عملية دفع رسوم خدمات المستفيد بواسطة المنصة الخاصة بكل جهة حكومية، عن طريق وسائل الدفع البنكية المختلفة، وهي: «مدى، وفيزا، وماستر كارد، وسداد».

وأشارت إلى أن الخدمة جاءت ضمن سعي الوزارة لتطوير وتنظيم البنية التحتية في التقنيات المالية للجهات الحكومية.

وتابعت: بجانب العمل على التسهيل على المستفيدين عن طريق تقديم خدمات رقمية موحدة ومتكاملة، وفق مساعيها للعمل على تحقيق رؤية المملكة 2030.

من جهته، أوضح طارق الشهيبان؛ وكيل وزارة المالية للإيرادات، أن الخدمة جاءت حتى تضمن منظومة منتجات المركز الرامية، للعمل على دعم الجهود الحكومية.

وأضاف: تهدف المراكز إلى العمل على تعزيز التحول الرقمي في التعاملات المالية الحكومية، عن طريق تقديم أفضل الخدمات والحلول للمستفيدين حسب أفضل المعايير والمميزات، التي تساهم في توفير الوقت والجهد.

وأشار إلى أن تلك الخدمة سوف تختصر خطوات الدفع السابقة في خطوة واحدة، وكذلك في مكان واحد، بواسطة الصفحة الخاصة بالموقع الإلكتروني للجهات الحكومية.

ونوه بأنه يمكن عن طريقها الدفع من داخل أو خارج المملكة؛ حيث تشمل  العديد من الجهات الحكومية، من أبرزها وزارة الداخلية ممثلة بمنصة أبشر ووزارة التجارة، أيضًا وزارة الصناعة والثروة المعدنية، وغيرها من الجهات الحكومية.

 

اقرأ أيضًا: أسباب اختلاف مبلغ المعاش المستحق.. «الموارد البشرية» توضح