تحت رعاية ولي العهد.. انطلاق مؤتمر مبادرة القدرات البشرية بنسخته الأولى في هذا الموعد

ينطلق مؤتمر مبادرة القدرات البشرية، تحت رعاية ولي العهد، صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز آل سعود، رئيس مجلس الوزراء، رئيس لجنة برنامج تنمية القدرات البشرية.

ومن المقرر أن تنطلق أعمال مبادرة القدرات البشرية في نسخته الأولى يومي «18 و19» شعبان 1445هـ الموافق «28 و29» فبراير 2024م. وسيكون في مركز الملك عبد العزيز الدولي للمؤتمرات بمدينة الرياض.

مبادرة القدرات البشرية

وجاء انعقاد المؤتمر تحت شعار الاستعداد للمستقبل، بجانب أنه سيقوم باستضافة أكثر من 6000 من الخبراء والمختصين.

هذا بالإضافة إلى 150 متحدثًا عالميًا من قادة الرأي والخبراء وصناع السياسات من الحكومات والقطاع الخاص والقطاع غير الربحي ومراكز الفكر من 50 دولة.

وسوف يجتمعون في الرياض؛ من أجل المشاركة بأفضل الممارسات، واستعراض قصص النجاح العالمية الملهمة. بجانب العمل على بحث أوجه التعاون في تنمية القدرات البشرية مع الجهات ذات العلاقة.

وجاء ذلك سيكون للإسهام في وضع أجندة عالمية مستدامة بحيث تبتكر حلولًا للقدرات البشرية من الفئات العمرية كافة. وأيضًا لإحداث تحوّلات جذرية تستشرف المستقبل الذي يساهم في بناء مستقبل واعد.

الأول من نوعه

ومن جانيه، كشف يوسف البنيان، وزير التعليم، رئيس اللجنة التنفيذية لبرنامج تنمية القدرات البشرية، أن هذا المؤتمر يعتبر الأول من نوعه كمنصة عالمية تعاونية.

وأضاف، فهذه المنصة تهدف إلى توحيد الجهود الدولية وإثراء الحوار العالمي بما يسهم في تنمية مستقبل القدرات البشرية.

كما تابع، بجانب بناء اقتصادٍ عالمي مزدهر. مشيرًا إلى أن المؤتمر سوف يناقش أبرز التحديات التي تواجه منظومة القدرات البشرية في ظل المتغيرات العالمية.

وأضاف، كما سيناقش أهم المهارات التي يتطلبها مستقبل سوق العمل العالمي. بجانب أثر التطورات المتسارعة في المجالات التقنية والاقتصادية على القدرات البشرية.

كما أكد البنيان على أهمية الموضوعات التي ستتناولها جلسات المؤتمر، الذي ينظمه برنامج تنمية القدرات البشرية. وهو يعتبر أحد برامج تحقيق رؤية المملكة 2030، ودورها في تحفيز وتوجيه النقاشات الدولية في تنمية القدرات البشرية.

وأوضح أن ذلك سوف يسهم في بناء اقتصادات قوية ومرنة لمواجهة تحديات المستقبل.

ومن الممكن الاطلاع على تفاصيل أكثر فيما يتعلق بمؤتمر مبادرة القدرات البشرية عن طريق زيارة الموقع الرسمي من هنــا.

اقرأ أيضًا: «نرفض الحرب الشعواء في غزة».. كلمة ولي العهد في القمة العربية الإسلامية (فيديو)