بأعلى درجة.. البحر الأحمر الدولية تحصد الجائزة البلاتينية المرموقة «LEED v4.1»

تمكنت البحر الأحمر الدولية، من الحصول على أعلى درجة مسجلة حتى الآن وذلك في تصنيف المدن. كما حصدت الجائزة البلاتينية المرموقة LEED v4.1.

وتم اعتماد التخطيط والتصميم من المجلس الأمريكي للأبنية الخضراء «USGBC»، وهو بمثابة شهادة على تفاني البحر الأحمر الدولية في تحقيق الاستدامة. كما أنها تمثل علامة بارزة في تطوير الوجهات السياحية المتجددة.

البحر الأحمر الدولية

كما عززت البحر الأحمر مكانتها كشركة رائدة عالميًا في العمل على تطوير المباني الخضراء عالية الكفاءة. وذلك ظهر واضحًا عندما انفردت بتسجيل درجة بلغت 96 من أصل 110 نقطة للمخطط الرئيس الخاص بالمرحلة الأولى لوجهة البحر الأحمر.

وذلك الذي يؤكد النهج الاستباقي الذي تتبعه الشركة في تجاوز معايير قطاع السياحة، تجاه ضمان بيئة مبنية مستدامة.

ومن جهته، قال جون باغانو، الرئيس التنفيذي للبحر الأحمر الدولية، "إنه منذ البداية وهم يعملون من أجل هدفنا في إنشاء وجهة سياحية مستدامة، التي من شأنها أن تعيد تعريف معايير قطاع السياحة.. ونحن فخورون بتحقيقنا أعلى درجة على الإطلاق في هذا الاعتماد. وهذا الذي أسهم بوضع معايير جديدة لنا وللآخرين لاتباعها".

كما لفت إلى أن ذلك الإنجاز جاء في أعقاب حصول شركة البحر الأحمر على جائزة أخرى مؤخرًا.

وأوضح أنه أطلق عليها المجلس الأمريكي للأبنية الخضراء USGBC، لقب «المطور المتميز» لهذا العام. وجاء ذلك خلال حفل توزيع جوائز «LEED Homes» لعام 2023.

كما علق، بيتر تملتون، الرئيس والمدير التنفيذي للمجلس الأمريكي للأبنية الخضراء: بأنهم فخورون للغاية بمنح شهادة المدن والمجتمعات - شهادة التخطيط والتصميم LEED v4.1 - البلاتينية المرموقة للبحر الأحمر.

وأضاف، هذا الإنجاز يسلط الضوء على التزامهم الثابت تجاه البيئة ويضعهم في مقدمة هذه الصناعة وقادتها.

كما أكد أن البحر الأحمر الدولية سوف تستمر في وضع معايير جديدة في التنمية المسؤولة وإلهام الآخرين لمتابعة الممارسات المستدامة.

 

اقرأ أيضًا: وجهة البحر الأحمر أحد آخر كنوز العالم المخفية على أرض المملكة