بعد قصف مستشفى الأهلي المعمداني.. مشاهير عرب وأجانب يدعمون أهالي غزة

حالة من الحزن الشديد خيمت على العالم خلال الساعات الماضية؛ إثر قصف مستشفى الأهلي المعمداني - إحدى كبرى المستشفيات في غزة  - على يد قوات الاحتلال، ليسقط على إثرها المزيد من الشهداء الأطفال والنساء كأوراق الشجر المتساقط في أقل من ساعة، إذ تجاوز عدد الشهداء 1000 شهيد.

قصف مستشفى الأهلي المعمداني

ويواصل الاحتلال الصهيوني قصف قطاع غزة بلا هوادة منذ 7 أكتوبر 2023، رافضاً جميع الدعوات للهدنة أو إدخال المساعدات الإنسانية.

وقد خرج  الكثير من النجوم العرب والأجانب عن صمتهم، معبرين عن حالة الغضب الشديدة إثر ارتكاب جرائم الحرب في غزة اتجاه المدنيين غير المسلحين بدون إنسانية.

وتقدم لكم مجلة «الجوهرة» في المقال التالي أبرز رسائل الدعم لأهالي غزة من مشاهير العرب والأجانب.

[gallery size="full" link="none" columns="2" ids="237371,237372"]

المغنية الأمريكية كهلاني

بدأت المغنية الأمريكية الشهيرة، وكاتبة الأغاني «كهلاني» في دعم القضية الفلسطينية منذ الأيام الأولى لهجوم الاحتلال، ويتابعها 15 مليون متابع من حول العالم،  إذا واصلت الدعم على مدار 24 ساعة عبر حسابها على انستجرام من خلال خاصية ستوري.

وحملت المغنية الأمريكية الداعمة للقضية الفلسطينية الرئيس الأمريكي المسؤولية فيما يحدث الآن.

نور الخضراء: كيف تدعمونهم!

واستنكرت الممثلة السعودية نور الخضراء، مجزرة مستشفى المعمداني، حيث شاركت الصور ومقاطع الفيديو المختلفة عبر خاصية ستوري على انستجرام.

وتساءلت الفنانة الشابة عن السبب الذي يجعل العالم يدعم الاحتلال الذي يقوم بقصف مستشفى لقتل الأطفال والنساء.

 

محمد هنيدي : أبشع المجازر

وعلق النجم المصري محمد هنيدي على القصف الوحشي أمس عبر حساباته الشخصية على منصات التواصل الاجتماعي، قائلاً: «واحده من ابشع المجازر في التاريخ .. اكتر من الف شهيد من الأطفال والنساء والرجال وكبار السن .. أبرياء رايحين يتعالجوا في اخر مستشفى موجودة في غزة .. قتلهم الاحتلال بدم بارد وسط رعاية الغرب ودعمه .. مجزرة بشعة»

أصالة : ملخبطة

بينما كتبت المطربة أصالة عبر حسابها الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي إكس: «قلوبنا معكم ندعو لكم مع كلّ نفس ياأهلنا ياأحبّتنا ستفرج وسيأتي الله بالفرج مابعرف شو قول مذهوله مصدومه ملخبطه بس مع كلّ شعور بدعي ربّي يوقف معكم وكلّ دعواتي يارب فلسطين يارب غزّه يارب يارب»

كندة علوش: الله يشل أيدكم

ومن ناحية أخرى، كتبت الفنانة كندة علوش عبر حسابها الشخصي على موقع تبادل الصور والفيديوهات إنستجرام: «القانون الدولي يمنع قصف المستشفيات.. الله يشل إيديكم قصف مستشفى المعمداني جريمة تفوق كل ما سبقها من جرائم.. مئات الشهداء معظمهم من الأطفال أين العالم المتواطئ من هذه الجريمة البشعة.. كيف سيبرر الذين يقفوا على الضفة الأخرى من الإنسانية هذه البشاعة.. يارب ارحم شهداء غزة».

ياسمين عبد العزيز

واستنكرت الفنانة المصرية ياسمين عبدالعزيز التي بدأت في نشر الأحداث منذ الأيام الأولى لهجوم الاحتلال، المجزرة التي حدثت في حق أبرياء مستشفى الأهلي المعمداني.

وقالت عبر انستجرام:"500 شهيد في ضربة واحدة!! أقسم بالله قهر و ظلم".

مايا دياب : الصمت الأكثر رعباً

بينما كتبت الفنانة اللبنانية مايا دياب عبر حسابها الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي إكس: يعجز التعبير عن حجم الكارثة الإنسانية بعد هذه الجريمة الجماعية التي ارتُكبت بمستشفى المعمداني.. ما نشاهده مرعب وهذا الصمت هو الأكثر رعبًا.. الله يرحم أطفال غزة الأبرياء الملائكة.

كما كتبت الفنانة التونسية درة عبر حسابها الشخصي على موقع تبادل الصور والفيديوهات إنستجرام: متأسفة على أبشع صورة انشرها في حياتي لأبشع كائن لو لم يحاكم هذا الكائن كمجرم حرب لا معنى لحقوق الانسان وللانسانية كلها.

راغب علامة: سقطت الإنسانية

كذلك، علّق الفنان راغب علامة على المجزرة التي ارتكبها الاحتلال، وكتب علامة على منصة «اكس» قائلا: "لم أعد أستغرب أي شيء! سقطت الإنسانية بكل معانيها، مئات الشهداء الأبرياء يحتمون في مستشفى وقادة الصهاينة يشربون نخب دماء الأطفال والمدنيين الأبرياء ، الصورة الآن اصبحت واضحة. وحش صهيوني يستقوي على مدنيين و أطفال ومستشفيات وصحافيين غزة والعالم يتفرج ويصفق له بل العالم يدافع عن…"

اقرأ أيضاً:كيف تفاعل مشاهير العرب والأجانب مع تصعيد الاحتلال ضد فلسطين؟