«بسمة حاج».. مبادرة جديدة لخدمة قاصدات المسجد النبوي

أعلنت وكالات الشؤون النسائية برئاسة شؤون المسجد النبوي عن تنفيذ مبادرة بسمة حاج لقاصدات المسجد النبوي.

وتأتي المبادرة ضمن حملة خدمة (زائرينا شرف لمنسوبينا)؛ تحقيقًا لرسالة الحرمين الشريفين في حسن الوفادة للقاصدين ونشر الهداية للعالمين.

وأوضحت وكالات الشؤون النسائية أن مبادرة بسمة حاج قد اشتملت على إقامة برنامجين:

الأول: تحت عنوان "أهلاً بضيوف الرحمن". وذلك من خلال استقبال الزائرات والترحيب بهن بلغاتهن المختلفة وتقديم الهدايا العينية لهن. إضافةً إلى توزيع "باركود" بالخدمات المقدمة داخل المسجد النبوي.

الثاني: بعنوان "حج مبرور وذنب مغفور" الذي تضمن الاحتفاء بقاصدات المسجد النبوي قبل وبعد أدائهن فريضة الحج. وأيضًا تقديم الهدايا العينية لهن.

وتأتي هذه المبادرة استكمالاً لجهود وكالة الرئاسة العامة لشؤون المسجد النبوي من خلال تنفيذ حزمة من المبادرات النوعية لحج عام ١٤٤٤هـ، التي تعكس تطلعات القيادة الرشيدة أيدها الله.

وفي سياق آخر، كانت الرئاسة العامة لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي – ممثلةً بإدارة شؤون المصاحف- قد أعلنت عن إطلاق مبادرة «مبصرون» لتوزيع مصاحف برايل على الأشخاص ذوي الإعاقة البصرية.

من جانبه، قال مدير إدارة شؤون المصاحف سعد الندوي، إن المبادرة تعد إحدى أهم البرامج التي تنفذها الإدارة لفئة المكفوفين من ضيوف الرحمن. وذلك من أجل إعانتهم على تلاوة القرآن الكريم.

كما أوضح أن الإدارة ستواصل إهداءات المصاحف بجميع أنواعها لضيوف الرحمن؛ رغبةً في تقديم أرقى الخدمات المقدمة لهم. وذلك بما يتماشى مع مستهدفات رؤية السعودية 2030 في إثراء التجربة الدينية والثقافية للحجاج والمعتمرين.

 

اقرأ أيضاً: الجوازات: إصدار جواز السفر يتطلب تسجيل الخصائص الحيوية