برئاسة لولوة الخاطر.. وصول أول وفد رسمي عربي وإسلامي إلى قطاع غزة

كشفت عدد من الفيديوهات وصول أول وفد رسمي عربي وإسلامي إلى قطاع غزة، برئاسة وزيرة التعاون الدولي لدولة ⁧‫قطر لولوة الخاطر‬⁩ عبر معبر رفح.

وتعتبر هذه الزيارة هي الأولى منذ السابع من أكتوبر الماضي، للوقوف على احتياجات سكان قطاع غزة الذين يواجهون القصف والعدوان الوحشي الذي تسبب في كوارث إنسانية.

وزيرة التعاون الدولي لقطر لولوة الخاطر

وقالت لولوة الخاطر، للمواطنين في قطاع غزة، خلال الزيارة: «أنتم تضربون أفضل الأمثلة في البسالة والصمود والصبر والإيمان».

وتابعت الخاطر: « أن وتيرة المساعدات لغزة لا تفي بالاحتياجات المطلوبة». مضيفة، أنه لأول مرة منذ بدء العدوان الإسرائيلي على غزة تصل المساعدات إلى المناطق الشمالية بالقطاع.

وكشفت أنه يوجد عمل ومحادثات في اتجاه محاولة من أجل تمديد الهدنة على المسار السياسي. لافتة إلى أن قطر مستعدة لإرسال أي كميات مطلوبة من المساعدات إلى قطاع غزة.

https://youtu.be/-H36Jkf9YWk

جدير بالذكر، أن وزيرة التعاون الدولي لدولة ⁧‫قطر لولوة الخاطر‬⁩، كانت متواجدة على الحدود بين غزة والعريش المصرية منذ أيام. وتقوم على متابعة وصول المساعدات القطرية كما أنها التقت بمسؤولين دوليين، وذلك تمهيدًا لدخولها إلى قطاع غزة عبر معبر رفح.

وحاء ذلك بعد التوصل لاتفاق تهدئة توصلت له كل من «الدوحة والقاهرة وواشنطن». وقد دخلت الهدنة الإنسانية المؤقتة بين دولة الاحتلال والمقاومة الفلسطينية حيز التنفيذ منذ يوم الجمعة الماضية بداية من الساعة السابعة صباحًا على أن تستمر أربعة أيام قابلة للتمديد.

وبالنسبة للاتفاق الخاص بالهدنة الإنسانية المؤقتة، متضمن إطلاق 50 أسيرًا إسرائيليًا من غزة. على أن يكون ذلك مقابل الإفراج عن 150 فلسطينيًا من السجون الإسرائيلية حسب الأقدمية.

بالإضافة إلى إدخال مئات الشاحنات المحملة بالمساعدات الإنسانية والإغاثية والطبية والوقود إلى كل مناطق قطاع غزة.

https://youtu.be/zQ4PtfSXG_w

اقرأ أيضًا: الطائرة السعودية الـ21 لإغاثة غزة تصل إلى مطار العريش