بحوزته رسالة خطية.. هبوط اضطراري لطائرة في روما بسبب راكب مصري

تعيش أسرة مصرية حالة من القلق والخوف، بعد احتجاز ابنها على متن طائرة كانت قادمة من فرنسا إلى مصر إثر هبوط اضطراري للطائرة في روما، وذلك بسبب معاناته النفسية؛ إذ ضبطوا بحوزته ورقة مكتوب عليها "أنا أحب الله".

4 سنوات في فرنسا وهبوط اضطراري لطائرة

الشاب "محمود عبد الستار"، انقطعت أخباره عن أسرته، بعد توقيفه واحتجازه، رغم معاناته من أمراض نفسية. فقد قال والده "عبد الستار": أن ابنه "محمود" كان في فرنسا منذ نحو 4 سنوات للعمل، لكنه كان يعاني مؤخرًا من اضطرابات نفسية متكررة.

مرض نفسي

وأضاف والد "محمود" أن الأسرة أرسلت له أموالا للعودة للقاهرة، وفي طريقه لمصر، تم احتجازه. وذلك بسبب اضطرابات نفسية جعلته يكتب بعض العبارات. وقد توقفت الطائرة بشكل اضطراري في مطار روما وتم حجزه هناك، ثم أعادته مرة أخرى لمطار شارل ديغول بباريس من دون أي سند قانوني.

الأسرة تفقد الاتصال بابنهم

وطالب الأب الجهات المعنية بالتدخل لحل الأمر وعودة ابنه لأحضان أسرته التي تعيش فترة صعبة وعصيبة خلال هذه الأيام. خاصة وأن الأخبار عن ابنهم قد انقطعت ولا يعلمون شيء عنه.

هبوط اضطراري وضبط الراكب المصري

وكانت الشرطة الإيطالية ألقت القبض على الشاب، بعد تدوينه جملة "أنا أحب الله" على ورقة. وذلك عقب إصابته ببعض الاضطرابات السلوكية على متن الطائرة.

وقال نائب المدير الإقليمي للمركز أحمد الزناتي: "ينوي المركز العربي الأوروبي لحقوق الإنسان بعد انتهاء الأزمة، تقديم شكوى ضد السلطات في إيطاليا وفرنسا بسبب التعامل بصورة سيئة مع الشاب المصري من دون وجه حق؛ لأنه لم يؤثر على سلامة الركاب في الطائرة أو يعرض حياتهم للخطر".

إقرأ أيضًا: فشل الطيار في إيقافها.. تصادم طائرة بسيارة لاختراقها الحاجز