انقلاب سيارة مديرة منظمة الأمم المتحدة للطفولة «يونيسف»

تعرضت سيارة مديرة منظمة الأمم المتحدة للطفولة "يونيسف" للانقلاب بمصر؛ إذ أصيبت كاثرين راسل إثر حادث مروري بينما كانت في طريقها لزيارة قطاع غزة.

مديرة منظمة الأمم المتحدة للطفولة تتعرض لحادث سيارة

وأوضحت الأمم المتحدة أن راسل تعرضت لحادث سيارة في مصر أثناء سفرها إلى معبر رفح الحدودي. وقال المتحدث باسم أمين عام الأمم المتحدة ستيفان دوغاريك: «انقلبت المركبة التي كانت تستقلها على جانبها.

وأصرت رئيسة اليونيسف على مواصلة رحلتها لزيارة غزة رغم الحادث المؤسف، ونصحها الأطباء بعد ذلك بالحصول على علاج من إصاباتها، ولذلك اختصرت راسل زيارتها للمنطقة.

من هي كاثرين ماري راسل؟

كاثرين ماري راسل (من مواليد 4 مارس 1961) هي محامية أمريكية ومستشارة سياسية تشغل حاليًا منصب المدير التنفيذي لليونيسف.

عملت سابقًا كمديرة لمكتب الموظفين الرئاسيين بالبيت الأبيض، وسفيرة الولايات المتحدة المتجولة لقضايا المرأة العالمية، ورئيسة موظفي السيدة الثانية للولايات المتحدة آنذاك جيل بايدن.

وهي متزوجة من توم دونيلون الذي يشغل منصب رئيس معهد بلاك روك للاستثمار.

كواليس زيارة غزة

وقالت مديرة منظمة الأمم المتحدة للطفولة "يونيسف": "زرت قطاع غزة للقاء الأطفال وعائلاتهم وموظفي اليونيسف.. إن ما رأيته وسمعته كان مفجع.. لقد تحملوا القصف والخسارة والنزوح المتكرر.. داخل القطاع، لا يوجد مكان آمن ليلجأ إليه أطفال غزة المليون".

كما أضافت: "ترتكب أطراف النزاع انتهاكات جسيمة ضد الأطفال، وتشمل هذه الانتهاكات القتل والتشويه والاختطاف والهجمات على المدارس والمستشفيات ومنع وصول المساعدات الإنسانية.. وهي أمور تدينها اليونيسف جميعها".

وتابعت: "قُتل أكثر من 4600 طفل في غزة بحسب التقارير، بينما أصيب حوالي 9000 آخرين".

وأضافت: “في مستشفى ناصر في خان يونس، التقيت بالمرضى والعائلات النازحة بحثًا عن المأوى والأمان.. أخبرتني فتاة تبلغ من العمر 16 عامًا من سريرها في المستشفى أن منزل عائلتها قد تعرض للقصف.. لقد نجت، لكن الأطباء يقولون إنها لن تتمكن من المشي مرة أخرى أبدًا.

وتابعت: "في جناح الأطفال حديثي الولادة بالمستشفى، كان الأطفال الصغار جداً يتشبثون بالحياة في الحاضنات.. بينما كان الأطباء قلقون حيال كيفية إبقاء الآلات تعمل بدون وقود.

وقالت: "خلال وجودي في غزة، التقيت أيضًا بموظفي اليونيسف الذين يواصلون تقديم الخدمات للأطفال وسط الخطر والدمار.. شاركوا معي قصصهم المؤلمة عن تأثير الحرب على أطفالهم، وعن أفراد عائلاتهم الذين قتلوا.. وكيف نزحوا عدة مرات".

إقرأ أيضًا: «التعليم»: قرار عودة الدراسة حضوريًا لهذه الفئة يتوافق مع تقارير اليونيسيف